• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

طائرات تستهدف قوات موالية لإيران بمنطقة البوكمال شرقي سوريا نسبة التصويت في البلدات العربية تتجاوز 59% وتأييد "المشتركة" 82% مسؤول أمريكي: خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك! نتنياهو يخاطب غانتس : "دعنا نلتقي اليوم ليس هناك خيار سوى تشكيل حكومة وحدة وطنية" إثيوبيا تكشف أسباب رفضها مقترحا مصريا بشأن سد النهضة ترامب يتحدث عن "الخيار النهائي" تجاه إيران ووزير خارجيته يتباحث في جدة ترامب: كلفة تشغيل معتقل غوانتانامو "جنون" نتانياهو دفع العرب إلى مشاركة قياسية في الانتخابات الإسرائيلية 10 قتلى و85 مصاباً في هجوم بسيارة مفخخة جنوب أفغانستان الإمارات تنضم للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية وسلامة الممرات البحرية المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة يلتقي نظيرته الأمريكية الجديدة مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروعي قرارين لوقف النار بإدلب كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية الحرس الثوري: مستعدون ولا نخشى عدوا جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية

السبت 24/08/2019 - 05:47 بتوقيت نيويورك

النظام الغذائي الياباني للتخسيس

النظام الغذائي الياباني للتخسيس

المصدر / وكالات - هيا

يأكل اليابانيون وحدهم 10 بالمائة من الأسماك التي يتم استهلاكها حول العالم، أي أنهم يعتمدون على هذا البروتين الصحي بشكل أساسي في طعامهم. لكن ذلك ليس العامل الصحي الوحيد في تغذية اليابانيين التي جعلتهم يتمتعون بأطول معدل أعمار بين البشر وغياب مشكلة البدانة في المجتمع. إليك أهم عناصر النظام الغذائي الياباني وفقاً لمجلة "بريتيش ميديكال جورنال":

* تحتوي الوجبات الرئيسية على أطعمة من المجموعات الـ 5 الرئيسية: الحبوب، والخضروات، والفواكه، والبروتين، ومنتجات الألبان.

* ابدأ الوجبات الرئيسية بالشوربة (الحساء).

* الأرز هو أهم الحبوب في النظام الغذائي الياباني، ويأكل اليابانيون منه حصة في كل وجبة رئيسية، وأحياناً يتم تناول حصة من الأرز كوجبة خفيفة، مع الالتزام بحجم الحصة وفقاً للصحن المستخدم على المائدة اليابانية وهو 40 غراماً. ويتم استخدام الأرز أيضاً في صناعة النودلز أو المعكرونة الطويلة لأنه خالٍ من الدهون.

* تحتوي كل وجبة رئيسية على الخضروات حسب الموسم، وتبلغ حصتها 70 غراماً.

* البروتين الأساسي هو الأسماك بأنواعها وخاصة الدهنية التي تحتوي على أحماض أوميغا3، يليها بروتين الصويا أو أي بروتين نباتي آخر.

* تبلغ حصة الفاكهة في الوجبة اليابانية ثلثي الكوب، فإذا احتوت الوجبة على لبن (زبادي) أو حليب يكون مجموع النوعين (الألبان والفواكه) 100 غراماً، أو نصف كوب من الفاكهة ونصف كوب من الحليب.

* الشاي الأخضر وأنواع الشاي الأخرى هي المشروبات الأساسية في النظام الغذائي الياباني، ويحتوي الشاي على مضادات للأكسدة تحمي البشرة، وتقلل التجاعيد، وتساعد على حرق السعرات والدهون.

* إذا اتبعت الخطوات السابقة يمكنك تناول الشوكولا أو الكاندي أو حصة من الحلوى أو الآيس كريم أو بودينج الأرز كوجبة خفيفة، شرط ضبط الكمية.


التعليقات