• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير برازيلي يتهم الصين:كورونا جزء من خطة للسيطرة على العالم ترامب يهدد بفرض رسوم ضخمة على واردات النفط إن تراجعت أسعاره الصين ترفع آخر القيود عن مدينة ووهان بؤرة تفشي كورونا السعودية.. 82 إصابة جديدة بكورونا ترفع الإجمالي إلى 2605 كورونا في مصر.. جثة لا تجد قبراً ومصاب يهرب بعد تهديد ترمب.. الهند تلغي حظر تصدير "هدية السماء" جديد حالة جونسون.. وزير بريطاني يكشف فرنسا تحذر: لم نبلغ ذروة الوباء بعد علماء: إغلاق المدارس لن يؤثر في السيطرة على كورونا وزير الصحة الإيراني: سنسيطر على فيروس كورونا في غضون 40 يوما فرنسا تنتظر "ذروة كورونا" ووزير الصحة يحذر تحذيرات جدية من اكتساح كورونا لطهران الأسبوع المقبل كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف

السبت 24/08/2019 - 05:50 بتوقيت نيويورك

فشل عملية نقل أول روبوت بملامح بشرية للفضاء

فشل عملية نقل أول روبوت بملامح بشرية للفضاء

المصدر / وكالات - هيا

فشلت المركبة الفضائية "سويوز" التي تحمل "فيدور"، وهو أول روبوت بملامح بشرية، السبت، في الالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وفق وكالات أنباء روسية.

وكان من المقرر أن يحصل الالتحام في الساعة 05:30 بتوقيت غرينتيش، لكن العملية فشلت، واضطرت المركبة إلى إعادة تشغيل المناورات للالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وفقا للوكالات.

وانقطع البث المباشر على موقع وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" عندما كانت "سويوز" على بعد 100 متر من المحطة.

وأقلع الروبوت "فيودور" الذي يحمل رمز التعريف "سكايبوت إف 850" في صاروخ "سويوز" أطلق عند الساعة 6:38 بتوقيت موسكو (3:38 بتوقيت غرينيتش) من قاعدة الفضاء الروسية في بايكونور في كازاخستان.

ويبلغ طول هذا الروبوت الفضي الذي يكتسي ملامح بشرية 1:80 متر، وهو يزن حوالى 160 كيلوغراما. وله حساب في كل من "إنستغرام" و"تويتر" يستعرض فيه نشاطاته اليومية، مثل تعلمه طريقة فتح زجاجة مياه.

و"فيودور" اسم روسي تقليدي لكن الاسم المقابل له في الإنجليزية "فيودور" يشكل أيضا اختصارا لعبارة "فاينل إكسبريمنتال ديمونسترايشن أوبجيكت ريسيرتش"، أي النسخة التجريبية الأخيرة من منتج موضع بحث.

وكان من المفترض أن ينفذ الروبوت مهمات مختلفة في محطة الفضاء الدولية تحت إشراف الرائد الروسي ألكساندر سكفورتسوف الذي انضمّ إلى طاقم المحطة الشهر الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات