• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مصر تنفي علاقتها بالتوترات الأمنية داخل إثيوبيا التشاد تعلن تأجيل الانتخابات التشريعية لمدة عام بسبب كورونا وقوع اشتباكات بين القوات الباكستانية والهندية في كشمير فرنسا تستقبل حكومة جديدة غداً الصين تطلق القمر الصناعي الثاني لدراسة الفضاء تطبيق إرتداء الكمامة رسمياً في إيران الكويت تستعد لمعالجة التركيبة السكانية بشكل عاجل الهند رابع أكثر المناطق تضررا من فيروس كورونا في العالم ترامب: سأهزم اليسار الراديكالي ولن أسمح لـ"العصابات" بتحطيم تماثيلنا جنوب أفريقياتسجل "رقما مرعبا" لإصابات كورونا منظمة الصحة: رقم عالمي لإصابات كورونا يتجاوز 212 ألفا ترمب يبشر بهزيمة كورونا قبل نهاية العام.. بفترة طويلة ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية فلسطين تسجل أعلى نسبة وفيات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير انتخابات تشريعية بكرواتيا في ظل كورونا

السبت 24/08/2019 - 05:50 بتوقيت نيويورك

فشل عملية نقل أول روبوت بملامح بشرية للفضاء

فشل عملية نقل أول روبوت بملامح بشرية للفضاء

المصدر / وكالات - هيا

فشلت المركبة الفضائية "سويوز" التي تحمل "فيدور"، وهو أول روبوت بملامح بشرية، السبت، في الالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وفق وكالات أنباء روسية.

وكان من المقرر أن يحصل الالتحام في الساعة 05:30 بتوقيت غرينتيش، لكن العملية فشلت، واضطرت المركبة إلى إعادة تشغيل المناورات للالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وفقا للوكالات.

وانقطع البث المباشر على موقع وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" عندما كانت "سويوز" على بعد 100 متر من المحطة.

وأقلع الروبوت "فيودور" الذي يحمل رمز التعريف "سكايبوت إف 850" في صاروخ "سويوز" أطلق عند الساعة 6:38 بتوقيت موسكو (3:38 بتوقيت غرينيتش) من قاعدة الفضاء الروسية في بايكونور في كازاخستان.

ويبلغ طول هذا الروبوت الفضي الذي يكتسي ملامح بشرية 1:80 متر، وهو يزن حوالى 160 كيلوغراما. وله حساب في كل من "إنستغرام" و"تويتر" يستعرض فيه نشاطاته اليومية، مثل تعلمه طريقة فتح زجاجة مياه.

و"فيودور" اسم روسي تقليدي لكن الاسم المقابل له في الإنجليزية "فيودور" يشكل أيضا اختصارا لعبارة "فاينل إكسبريمنتال ديمونسترايشن أوبجيكت ريسيرتش"، أي النسخة التجريبية الأخيرة من منتج موضع بحث.

وكان من المفترض أن ينفذ الروبوت مهمات مختلفة في محطة الفضاء الدولية تحت إشراف الرائد الروسي ألكساندر سكفورتسوف الذي انضمّ إلى طاقم المحطة الشهر الماضي.

التعليقات