• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رفع الحصانة عن عن نائبين كويتيين متهمين بالإتجار بالبشر القصة الكاملة لعودة جماجم 24 جزائري من فرنسا بعد مرور140عام الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 800 مدني في أفغانستان في النصف الأول من 2020 روسيا تعلن تصديرها لدواء متخصص لعلاج مصابي "كورونا" "ترامب" يفسر رفضه لإرتداء الكمامة مصرع شخصين وإصابة آخرون في انفجار بجنوب أفريقيا رئيس "مصر للطيران" يكشف تفاصيل أول أيام فتح المطارات أمام العالم - فيديو الخارجية البريطانية تستدعي السفير الصيني في لندن على خلفية فرض قانون الأمن الوطني صحيفة عبرية: 4 أسباب منعت إسرائيل من تنفيذ مشروع الضم في موعدها مصر تجري محاكاة لاحتمال غرق السودان بالكامل إذا انهار سد النهضة ماكونيل يهاجم المخربين: تركوا لينين ودمروا تماثيل المؤسسين 50 ألف إصابة بكورونا بأميركا.. وقفزة بكولومبيا والبرازيل أميركا: على إيران السماح للوكالة الذرية بتفتيش منشآتها طيران مجهول ينفذ غارات جوية قرب قاعدة "الوطية" العسكرية غربي طرابلس كورونا في الولايات المتحدة.. الوفيات قد تزيد بنحو الربع عن المعلن

الاحد 25/08/2019 - 02:44 بتوقيت نيويورك

عشرات الآلاف يتظاهرون في شرقي ألمانيا ضد اليمين المتطرف

عشرات الآلاف يتظاهرون في شرقي ألمانيا ضد اليمين المتطرف

المصدر / وكالات - هيا

تظاهر نحو 35 ألف شخص، يوم السبت، احتجاجا على العنصرية في مدينة دريسدن، معقل اليمين المتطرف الألماني، وذلك قبل أسبوع من انتخابات مرتقبة في هذه المنطقة الشرقية من ألمانيا.

وبحسب ما أعلن منظمو التظاهرة فقد حملت فعاليتهم هذه شعار: "التضامن بدلا من الرفض، ومن أجل مجتمع حر ومنفتح"، وشارك فيها فنانون ونقابيون وشخصيات سياسية، ودامت نحو 3 ساعات في هذه المدينة التي تعتبر من أكبر المدن السياحية في شرق البلاد.

ورفع المتظاهرون يافطات كتب عليها "العنصرية ليست خيارا" و"لا مكان للنازيين".

وقالت المتحدثة باسم المنظمين، سوزان ريسك، وسط تجمع ضم شبابا وعائلات ومتقاعدين: "نريد أن نتخذ خطوات لتغيير الأجواء السياسية الحالية ودعم الأشخاص الذين يتصدون يوميا للعنف والحقد".

هذا وتتوقع استطلاعات الرأي نجاحا انتخابيا جديدا لحزب اليمين المتطرف "البديل من أجل ألمانيا" المناهض للمهاجرين، في الاقتراع المقرر في بداية سبتمبر المقبل في مقاطعتي ساكسونيا وبراندنبورغ المجاورة.

وبحسب آخر الاستطلاعات من المتوقع أن يحتل هذا الحزب المرتبة الثانية في معقله في ساكسونيا، بعد حزب المحافظين بزعامة أنغيلا ميركل، مع نوايا تصويت تقدر بـ24%، وهي ضعف ما حققه في 2014، عندما دخل للمرة الأولى إلى البرلمان الإقليمي.

التعليقات