• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

السبت 31/08/2019 - 03:23 بتوقيت نيويورك

اعتقالات جديدة في هونغ كونغ مع توقعات باستمرار المظاهرات

اعتقالات جديدة في هونغ كونغ مع توقعات باستمرار المظاهرات

المصدر / وكالات - هيا

بدأت هونغ كونغ عطلة نهاية أسبوع جديدة اليوم السبت مع توقعات بخروج المتظاهرين المناهضين للحكومة إلى الشوارع في احتجاجات جديدة، على الرغم من اعتقال عدد من الشخصيات البارزة المؤيدة للديمقراطية قبل يوم واحد.

واعتقلت السلطات المشرعين او نوك هين وجيريمي تام في وقت متأخر من يوم الجمعة، ليرتفع عدد المعتقلين خلال الساعات الـ48 الماضية إلى تسعة أشخاص. كما تشمل القائمة زعيم الطلاب السابق جوشوا وونج أحد أشهر نشطاء هونج كونج في الخارج.

واتهمت السلطات تام بعرقلة عمل شرطي في مظاهرة، وفقاً لأحد مساعديه. كما تم اعتقال او نوك هين بزعم الاعتداء على شرطي، وفقا لشبكة "ار تي اتش كيه" العامة.

ودفعت هذه الاعتقالات الجبهة المدنية لحقوق الإنسان، وهي تحالف ديمقراطي واسع النطاق، إلى إلغاء مسيرة مقررة في هونغ كونغ اليوم السبت، بعدما فشلت في الحصول على موافقة الشرطة.

وقالت بوني ليونغ، وهي مسؤولة بالجبهة، إن الجبهة لم تتمكن من الحصول على موافقة بانطلاق المسيرة، وأضافت أنها قلقة من أن يؤدي انطلاق المسيرة إلى تعريض المشاركين فيها للخطر.

وأكدت أن الشاغل الأول للجبهة دائماً يتمثل في حماية كل المشاركين وضمان "عدم تحمل أي شخص لعواقب قانونية" بسبب المشاركة في الاحتجاجات.

وأضافت أن الجبهة "ليس لديها خيار سوى إلغاء" مسيرة إلى مقر الحكومة الصينية في هونغ كونغ.

التعليقات