• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية الحرس الثوري: مستعدون ولا نخشى عدوا جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية غضب في تايلاند بسبب التجسس علي نشاطات الطلاب المسلمين في الجامعات تركيا تهدد بشن عملية عسكرية في شمال سوريا النتائج الأولية لانتخابات الكنيست تظهر تفوق جانتس علي نتنياهو محققين أمريكيين يفحصون صاروخ استخدم في الهجوم على منشأتي "أرامكو" السعودية تعلن عودة إمدادات النفط إلى مستوياتها ما قبل الهجوم على أرامكو اليمن: إنفجار عنيف يهز "المعلا" بعدن ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا الإذاعة العبرية :قطر رفضت طلبا إسرائيليا بعقد لقاء بين وزير خارجيتها ونتنياهو حماس تجري مشاورات مع مصر وترسل تحذيرا لاسرائيل قمة ثلاثية بأنقرة.. بوتين يعلن الاتفاق على "أساس حل دائم" بسوريا محمد علي يعلن خطته لإزاحة السيسي.. وتفاعل غير مسبوق بمواقع التواصل تصريحات صادمة لرئيس إسرائيل تزامنا مع انتخابات الكنيست الـ 22

الأحد 01/09/2019 - 05:07 بتوقيت نيويورك

نتنياهو: سنُطبق "السيادة اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية في فلسطين

نتنياهو: سنُطبق

المصدر / وكالات - هيا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إن حكومته ستطبق السيادة "اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية، مضيفاً: "ستكون المستوطنات جزء من أرض "إسرائيل" الدولة الإسرائيلية".

وأضاف نتنياهو، وفق موقع (واللاه) الإسرائيلي: "نحن نبني منازل جديدة هنا، هذا هو البيت الأصلي لشعب إسرائيل، سوف نبني الكانا جديدة، لن يقتلع أي شخص من هنا، لن يكون غوش قطيف آخر، لن يكون هناك المزيد من النزوح".

أما أول تعليق من الرئاسة الفلسطينية على تصريحات نتنياهو بشأن السيادة على المستوطنات
قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن الاستيطان جميعه غير شرعي وسيُفكك كما فُكك في غزة وسيناء.

وأضاف: أنه في هذه الأوقات الخطرة والحاسمة التي تحاول فيها الادارة الأميركية خلق نهج سياسي فضفاض وغير فعال ومخالف للقانون الدولي وللشرعية الدولية، فإن الحكومة الاسرائيلية تستمر في اتباع هذا النهج الذي لا يعتبر حلا، وذلك عن طريق تكرار دعواتها لضم المستوطنات غير الشرعية في الأرض المحتلة.

جاء ذلك رداً على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو نيته ضم المستوطنات.

وقال أبو ردينة: إن هذا الأمر يُعتبر استمراراً لمحاولات خلق أمر واقع مرفوض لن يؤدي إلى أي سلام أو أمن أو استقرار، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضاف: أن سياسة الاستيطان ومحاولات التطبيع المجاني المخالف لمبادرة السلام العربية، والعمل على تآكل حل الدولتين جميعه مرفوض ومدين، ولن يؤسس لخيار ثالث، فإما سلام يرضى عنه الشعب الفلسطيني، أو لا حصانة لأحد أو لأي قرار أو موقف يخالف قرارات المجالس الوطنية والشرعية العربية والدولية.

وكان نتنياهو قال: إن حكومته ستطبق السيادة "اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية، مضيفاً: "ستكون المستوطنات جزء من أرض "إسرائيل" الدولة الإسرائيلية".

وأضاف، وفق موقع (واللاه) الإسرائيلي: "نحن نبني منازل جديدة هنا، هذا هو البيت الأصلي لشعب إسرائيل، سوف نبني الكانا جديدة، لن يقتلع أي شخص من هنا، لن يكون غوش قطيف آخر، لن يكون هناك المزيد من النزوح".


التعليقات