• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية ترمب لروسيا: توقفوا عن دعم فظائع نظام الأسد بسوريا وقف تبادل استخباراتي.. ترمب يهدد دولاً تتعامل مع هواوي محافظات العراق المنتفضة جنوباً.. الأكثر فقراً سئموا تفاصيل الإجراءات الوقائية غير المسبوقة التي يشهدها مركز تفشي "كورونا" في الصين نتنياهو: أقمنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية باستثناء ثلاث روحاني: وضعنا أسس الديمقراطية والانتخابات في المنطقة إسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة بومبيو: مستمرون بالضغط حتى تغير إيران سلوكها بوغدانوف رداً على اتهامات أردوغان: من أين جئت بذلك؟! مرشح ماكرون لعمدة باريس يدافع عن شرفه في وجه فضيحة جنسية اضطرته للانسحاب رئيس البرلمان الإيراني في سوريا لبحث التطورات الإقليمية مع الأسد بكين تفرض حجرا على كل العائدين إليها.. و"كورونا" ينقض على ثاني اقتصاد عالمي

الاحد 01/09/2019 - 05:07 بتوقيت نيويورك

نتنياهو: سنُطبق "السيادة اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية في فلسطين

نتنياهو: سنُطبق

المصدر / وكالات - هيا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إن حكومته ستطبق السيادة "اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية، مضيفاً: "ستكون المستوطنات جزء من أرض "إسرائيل" الدولة الإسرائيلية".

وأضاف نتنياهو، وفق موقع (واللاه) الإسرائيلي: "نحن نبني منازل جديدة هنا، هذا هو البيت الأصلي لشعب إسرائيل، سوف نبني الكانا جديدة، لن يقتلع أي شخص من هنا، لن يكون غوش قطيف آخر، لن يكون هناك المزيد من النزوح".

أما أول تعليق من الرئاسة الفلسطينية على تصريحات نتنياهو بشأن السيادة على المستوطنات
قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن الاستيطان جميعه غير شرعي وسيُفكك كما فُكك في غزة وسيناء.

وأضاف: أنه في هذه الأوقات الخطرة والحاسمة التي تحاول فيها الادارة الأميركية خلق نهج سياسي فضفاض وغير فعال ومخالف للقانون الدولي وللشرعية الدولية، فإن الحكومة الاسرائيلية تستمر في اتباع هذا النهج الذي لا يعتبر حلا، وذلك عن طريق تكرار دعواتها لضم المستوطنات غير الشرعية في الأرض المحتلة.

جاء ذلك رداً على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو نيته ضم المستوطنات.

وقال أبو ردينة: إن هذا الأمر يُعتبر استمراراً لمحاولات خلق أمر واقع مرفوض لن يؤدي إلى أي سلام أو أمن أو استقرار، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضاف: أن سياسة الاستيطان ومحاولات التطبيع المجاني المخالف لمبادرة السلام العربية، والعمل على تآكل حل الدولتين جميعه مرفوض ومدين، ولن يؤسس لخيار ثالث، فإما سلام يرضى عنه الشعب الفلسطيني، أو لا حصانة لأحد أو لأي قرار أو موقف يخالف قرارات المجالس الوطنية والشرعية العربية والدولية.

وكان نتنياهو قال: إن حكومته ستطبق السيادة "اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية، مضيفاً: "ستكون المستوطنات جزء من أرض "إسرائيل" الدولة الإسرائيلية".

وأضاف، وفق موقع (واللاه) الإسرائيلي: "نحن نبني منازل جديدة هنا، هذا هو البيت الأصلي لشعب إسرائيل، سوف نبني الكانا جديدة، لن يقتلع أي شخص من هنا، لن يكون غوش قطيف آخر، لن يكون هناك المزيد من النزوح".


التعليقات