• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

واشنطن: الخط الأحمر الذى رسمه «السيسى» ضرورى لوقف النار فى ليبيا قوات تركية تغادر قاعدة الوطية الليبية بعد قصفها ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان إلى 24 قتيلا السودان يعلن "خطة" ما بعد تشغيل سد النهضة لبناني الأصل فاز من أول جولة برئاسة جمهورية الدومينيكان إيلون ماسك يناكف ترمب.. "الدعم الكامل لكاني ويست" تجمع انتخابي جديد لترمب.. هواء طلق وكمامات ترمب عن الديمقراطيين والشرطة.. "إنه الجنون بعينه" بعد "خسائر كبيرة".. انسحاب قوات تركيا من قاعدة الوطية تفجير نطنز يحير إيران.. أوضعت قنبلة في الموقع الحساس؟ كورونا والهواء.. مئات العلماء يلومون الصحة العالمية موقع كوري شمالي يكسر صمت بيونغ يانغ إزاء جارتها الجنوبية زعيم المعارضة بالدومينيكان اللبناني الأصل أبي نادر يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية داوود أوغلو: السيسي وماكرون يعانيان من "عمى استراتيجي" مصر تنفي علاقتها بالتوترات الأمنية داخل إثيوبيا

الثلاثاء 03/09/2019 - 07:50 بتوقيت نيويورك

وصول قوات سعودية ضخمة إلي شبوة اليمنية لتنفيذ هذه المهمة العاجلة

وصول قوات سعودية ضخمة إلي شبوة اليمنية لتنفيذ هذه المهمة العاجلة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأثنين 2 سبتمبر/أيلول، وصول قوات سعودية إلى محافظة شبوة (جنوبي شرق اليمن)، للعمل على خفض التصعيد ووقف إطلاق النار.  جاء ذلك في مؤتمر صحفي للناطق باسم التحالف تركي المالكي، في العاصمة السعودية الرياض.   marebpress  المؤتمر جاء بعد ساعات من استعادة القوات الحكومية اليمنية لمدينة عزان في محافظة شبوة، والتي سبق أن سيطرت عليها قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا صباح الإثنين.  وقال المالكي إن كافة الأطراف اليمنية عملت على تلبية دعوة التهدئة، التي أطلقها التحالف مؤخرا.

وحول ما تردد عن شن التحالف أمس الأحد على مركز اعتقال تديره جماعة الحوثي في مدينة ذمار وسط اليمن وراح ضحيته أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى، أكد متحدث التحالف أن الغارة استهدفت مخازن طائرات وتمت وفق القانون الدولي.  ويتهم مسؤولون يمنيون، الإمارات، إحدى دول التحالف العربي المساند للحكومة، بدعم ما يقولون إنها "محاولة انقلابية" تنفذها قوات المجلس الانتقالي في محافظات جنوبية، خاصة عدن وأبين وشبوة.  وسبق أن دعت السعودية، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي إلى الحوار في مدينة جدة لحل الوضع جنوبي اليمن.  وتشترط الحكومة اليمنية انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا من كافة مرافق الدولة جنوبي البلاد، قبل الدخول بأي حوار. 

التعليقات