• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية ترمب لروسيا: توقفوا عن دعم فظائع نظام الأسد بسوريا وقف تبادل استخباراتي.. ترمب يهدد دولاً تتعامل مع هواوي محافظات العراق المنتفضة جنوباً.. الأكثر فقراً سئموا تفاصيل الإجراءات الوقائية غير المسبوقة التي يشهدها مركز تفشي "كورونا" في الصين نتنياهو: أقمنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية باستثناء ثلاث روحاني: وضعنا أسس الديمقراطية والانتخابات في المنطقة إسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة بومبيو: مستمرون بالضغط حتى تغير إيران سلوكها بوغدانوف رداً على اتهامات أردوغان: من أين جئت بذلك؟! مرشح ماكرون لعمدة باريس يدافع عن شرفه في وجه فضيحة جنسية اضطرته للانسحاب رئيس البرلمان الإيراني في سوريا لبحث التطورات الإقليمية مع الأسد بكين تفرض حجرا على كل العائدين إليها.. و"كورونا" ينقض على ثاني اقتصاد عالمي

الاربعاء 11/09/2019 - 05:36 بتوقيت نيويورك

نائب عراقي: البرلمان سيوفر الإجراءات المناسبة لشراء "إس-400" من روسيا

نائب عراقي: البرلمان سيوفر الإجراءات المناسبة لشراء

المصدر / وكالات - هيا

كشف النائب في البرلمان العراقي عن ائتلاف "دولة القانون"، علي البعيجي، اليوم الأربعاء، أن البرلمان سيعمل على توفير الإجراءات اللازمة لشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس–400".

وقال في بيان صحفي إن الولايات المتحدة "ليست وصية على العراق، وإن الحكومة العراقية لها حرية اختيار البلد التي ترغب بشراء الأسلحة منه، أو تجهيزها بأي منظومة دفاع للعراق".

وأضاف: "لن نقبل بأي ضغوط تحاول ممارستها أمريكا على العراق، وسنعمل خلال الفصل التشريعي المقبل على طرح قانون إخراج القوات الأجنبية، إضافة إلى توفير الأجواء والإجراءات المناسبة كافة لتسليح البلد وحمايته من أي اعتداء خارجي".

وأشار البعيجي إلى أن "تلك الإجراءات تتضمن ما تحتاجه الحكومة ووزارة الدفاع لتسهيل شراء المنظومة الصاروخية الروسية "إس–400" وتذليل العقبات التي تعمل أمريكا على وضعها في طريق هذه الصفقة".

التعليقات