• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية الحرس الثوري: مستعدون ولا نخشى عدوا جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية غضب في تايلاند بسبب التجسس علي نشاطات الطلاب المسلمين في الجامعات تركيا تهدد بشن عملية عسكرية في شمال سوريا النتائج الأولية لانتخابات الكنيست تظهر تفوق جانتس علي نتنياهو محققين أمريكيين يفحصون صاروخ استخدم في الهجوم على منشأتي "أرامكو" السعودية تعلن عودة إمدادات النفط إلى مستوياتها ما قبل الهجوم على أرامكو اليمن: إنفجار عنيف يهز "المعلا" بعدن ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا الإذاعة العبرية :قطر رفضت طلبا إسرائيليا بعقد لقاء بين وزير خارجيتها ونتنياهو حماس تجري مشاورات مع مصر وترسل تحذيرا لاسرائيل قمة ثلاثية بأنقرة.. بوتين يعلن الاتفاق على "أساس حل دائم" بسوريا محمد علي يعلن خطته لإزاحة السيسي.. وتفاعل غير مسبوق بمواقع التواصل تصريحات صادمة لرئيس إسرائيل تزامنا مع انتخابات الكنيست الـ 22

الأربعاء 11/09/2019 - 05:44 بتوقيت نيويورك

مصر.. أول مزار سياحي للمعدات الحربية تحت الماء

مصر.. أول مزار سياحي  للمعدات الحربية تحت الماء

المصدر / وكالات - هيا

لأول مرة في مصر أقامت محافظة البحر الأحمر مزارا سياحيا لمعدات حربية تحت الماء.

وأعلنت المحافظة في بيان رسمي أنه تم إنشاء المزار بالتنسيق مع القوات المسلحة، لخلق مناطق غوص جديدة ومجابهة الطلب المتزايد على رياضة الغوص بالبحر الأحمر.

وقالت إن المعدات الحربية وصلت، الثلاثاء، مدينة الغردقة، حيث سيتم إنزال دبابات ومعدات تابعة للجيش المصري في قاع البحر الأحمر، مضيفة أن المشروع يعتمد على إغراق معدات ومركبات حربية استغنى عنها الجيش بأماكن مختلفة بالبحر، وسيتم تثبيت هذه المعدات في القاع بشكل مناسب لتسهيل الغطس من جانب الزائرين.

وقال اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إن المشروع يعد الأول من نوعه في مصر، ويهدف لجذب عدد كبير من السياح، مشيرا إلى أنه يندرج ضمن خطة المحافظة لتطوير المنتج السياحي من خلال استغلال البحار والشواطئ والجزر المحيطة.

وأضاف أن فكرة المشروع تهدف لأن يكون لها مردود اقتصادي، مشيرا إلى أن موقع " المزار السياحي" تم اختياره بالنظر إلى أعلى معايير حماية البيئة البحرية، والتأكد من أن المكان آمن للغواصين.

التعليقات