• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية ترمب لروسيا: توقفوا عن دعم فظائع نظام الأسد بسوريا وقف تبادل استخباراتي.. ترمب يهدد دولاً تتعامل مع هواوي محافظات العراق المنتفضة جنوباً.. الأكثر فقراً سئموا تفاصيل الإجراءات الوقائية غير المسبوقة التي يشهدها مركز تفشي "كورونا" في الصين نتنياهو: أقمنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية باستثناء ثلاث روحاني: وضعنا أسس الديمقراطية والانتخابات في المنطقة إسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة بومبيو: مستمرون بالضغط حتى تغير إيران سلوكها بوغدانوف رداً على اتهامات أردوغان: من أين جئت بذلك؟! مرشح ماكرون لعمدة باريس يدافع عن شرفه في وجه فضيحة جنسية اضطرته للانسحاب رئيس البرلمان الإيراني في سوريا لبحث التطورات الإقليمية مع الأسد بكين تفرض حجرا على كل العائدين إليها.. و"كورونا" ينقض على ثاني اقتصاد عالمي

الاربعاء 11/09/2019 - 05:58 بتوقيت نيويورك

وزيران أميركيان يتحدثان عن لقاء مرتقب بين ترامب وروحاني بنيويورك

وزيران أميركيان يتحدثان عن لقاء مرتقب بين ترامب وروحاني بنيويورك

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب قد يجتمع "دون شروط مسبقة" مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع الأمم المتحدة المقبل.

وأدلى بومبيو بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخزانة ستيفن مينوشين لكشف النقاب عن عقوبات جديدة تستهدف جماعات، منها الحرس الثوري الإيراني وحماس.

من جهته، قال مينوشين إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستعد للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني دون شروط مسبقة، مع استمرار حملة "الضغوط القصوى" على طهران.

وأضاف مينوشين "الآن أوضح الرئيس أنه سيكون مسرورا بعقد اجتماع دون شروط مسبقة، ولكننا سنواصل حملة الضغوط القصوى"، وذلك بعد أيام من إعلان إيران تركيب أجهزة طرد مركزي لزيادة مخزوناتها من اليورانيوم المخصب.

ترامب لا يستبعد

وفي وقت سابق ذكر الرئيس دونالد ترامب أنه قد يجتمع مع نظيره الإيراني حسن روحاني وليس لديه مشكلة بخصوص لقاء من هذا القبيل.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض "قد يحدث. قد يحدث. ليس عندي أي مشكلة".

وشدد ترامب العقوبات على إيران منذ انسحابه من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية الست، قائلا إن الاتفاق ترك المجال مفتوحا أمام طهران للحصول على أسلحة نووية، ولم يتطرق لما تصفها الولايات المتحدة بأنشطة إيران الخبيثة في المنطقة.

ويقول روحاني إن بلاده لن تجري محادثات مع الولايات المتحدة ما لم ترفع واشنطن جميع العقوبات التي عاودت فرضها على طهران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي.

وقال ترامب "على إيران تصحيح أوضاعها لأنها بصراحة في وضع سيئ للغاية الآن".

وفي الأسبوع الماضي قال ترامب إن عقد اجتماع مع روحاني أمر وارد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر.

وصرح للصحفيين في البيت الأبيض وقتها قائلا "قطعا، كل شيء ممكن. يريدون حل مشكلتهم"، في إشارة إلى التضخم في إيران. ومضى ترامب يقول "يمكننا حلها في غضون 24 ساعة".

التعليقات