• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

طائرات تستهدف قوات موالية لإيران بمنطقة البوكمال شرقي سوريا نسبة التصويت في البلدات العربية تتجاوز 59% وتأييد "المشتركة" 82% مسؤول أمريكي: خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك! نتنياهو يخاطب غانتس : "دعنا نلتقي اليوم ليس هناك خيار سوى تشكيل حكومة وحدة وطنية" إثيوبيا تكشف أسباب رفضها مقترحا مصريا بشأن سد النهضة ترامب يتحدث عن "الخيار النهائي" تجاه إيران ووزير خارجيته يتباحث في جدة ترامب: كلفة تشغيل معتقل غوانتانامو "جنون" نتانياهو دفع العرب إلى مشاركة قياسية في الانتخابات الإسرائيلية 10 قتلى و85 مصاباً في هجوم بسيارة مفخخة جنوب أفغانستان الإمارات تنضم للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية وسلامة الممرات البحرية المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة يلتقي نظيرته الأمريكية الجديدة مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروعي قرارين لوقف النار بإدلب كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية الحرس الثوري: مستعدون ولا نخشى عدوا جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية

الأربعاء 11/09/2019 - 05:58 بتوقيت نيويورك

وزيران أميركيان يتحدثان عن لقاء مرتقب بين ترامب وروحاني بنيويورك

وزيران أميركيان يتحدثان عن لقاء مرتقب بين ترامب وروحاني بنيويورك

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب قد يجتمع "دون شروط مسبقة" مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع الأمم المتحدة المقبل.

وأدلى بومبيو بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخزانة ستيفن مينوشين لكشف النقاب عن عقوبات جديدة تستهدف جماعات، منها الحرس الثوري الإيراني وحماس.

من جهته، قال مينوشين إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستعد للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني دون شروط مسبقة، مع استمرار حملة "الضغوط القصوى" على طهران.

وأضاف مينوشين "الآن أوضح الرئيس أنه سيكون مسرورا بعقد اجتماع دون شروط مسبقة، ولكننا سنواصل حملة الضغوط القصوى"، وذلك بعد أيام من إعلان إيران تركيب أجهزة طرد مركزي لزيادة مخزوناتها من اليورانيوم المخصب.

ترامب لا يستبعد

وفي وقت سابق ذكر الرئيس دونالد ترامب أنه قد يجتمع مع نظيره الإيراني حسن روحاني وليس لديه مشكلة بخصوص لقاء من هذا القبيل.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض "قد يحدث. قد يحدث. ليس عندي أي مشكلة".

وشدد ترامب العقوبات على إيران منذ انسحابه من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية الست، قائلا إن الاتفاق ترك المجال مفتوحا أمام طهران للحصول على أسلحة نووية، ولم يتطرق لما تصفها الولايات المتحدة بأنشطة إيران الخبيثة في المنطقة.

ويقول روحاني إن بلاده لن تجري محادثات مع الولايات المتحدة ما لم ترفع واشنطن جميع العقوبات التي عاودت فرضها على طهران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي.

وقال ترامب "على إيران تصحيح أوضاعها لأنها بصراحة في وضع سيئ للغاية الآن".

وفي الأسبوع الماضي قال ترامب إن عقد اجتماع مع روحاني أمر وارد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر.

وصرح للصحفيين في البيت الأبيض وقتها قائلا "قطعا، كل شيء ممكن. يريدون حل مشكلتهم"، في إشارة إلى التضخم في إيران. ومضى ترامب يقول "يمكننا حلها في غضون 24 ساعة".

التعليقات