• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس بلدية واشنطن تعلن بدء رفع قيود العزل العام اعتباراً من الجمعة ترامب يطلب تحقيقاً بوفاة رجل أسود تحت قدم شرطي في "منيابوليس" الأمريكية اشتباك أمريكي صيني في الأمم المتحدة على خلفية تشريع قانون جديد للأمن القومي في هونغ كونغ الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقا حربيا قاذفا للصواريخ السودان.. 200 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة موقع فرنسي: أجهزة الأمن الإسرائيلية حذرت نتنياهو من مخاطر خطة الضم تونس تعلن خلوها من إصابات جديدة بكورونا منذ الاحد الماضي غداً اليمن تستقبل أول طائرة للعالقين من الأردن الجزائر تعلن استعدادها لاحتضان الحوار الليبي على أراضيها المسجد الأقصى يستعد لفتح أبوابه أمام المصلين فيديو خنق ضابط شرطة أمريكي لشاب حتى الموت يشعل ولاية"مينيسوتا" فلسطين تتحدى "كورونا" وترفع الحصار البرلمان الإيراني بدون رئيس أزمة بين "ترامب" و"تويتر" تصل إلى التهديدات إسرائيل تستبعد شركة صينية من بناء محطة لتحلية المياه

الخميس 19/09/2019 - 04:19 بتوقيت نيويورك

كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية

كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية

المصدر / وكالات - هيا

دعت الحكومة الفنزويلية بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو، واشنطن إلى استئناف الاتصالات الدبلوماسية مع كراكاس، بعد بدء الحكومة محادثات مع أحزاب في المعارضة تشكل أقلية.

وقالت ديلسي رودريغيز، نائبة الرئيس الفنزويلي، في تصريح صحفي، أمس الأربعاء، إنه من المنطقي بالنسبة إلى الولايات المتحدة "أن تعيد الاتصالات الدبلوماسية والحوار مع حكومة مادورو".

وقطعت فنزويلا العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة في 23 يناير بعد اعتراف واشنطن بالمعارض خوان غوايدو رئيسا انتقاليا للبلاد بدلا من الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو.

وقالت رودريغيز إنه لم يتبق أمام واشنطن سوى "طريق واحد" هو "التفاوض والاتصالات الدبلوماسية" بعد "إخفاق مشاريعها" لأبعاد الرئيس مادورو عن السلطة.

وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عقوبات على صناعة النفط في فنزويلا وعلى النخبة السياسية المقربة من مادورو.

وتحمل واشنطن الرئيس الفنزويلي مادورو مسؤولية الانهيار الاقتصادي في البلاد وتتهمه بتزوير الانتخابات الرئاسية.

وقد توصلت الحكومة الفنزويلية وأحزاب المعارضة الصغيرة خارج ائتلاف غوايدو، الاثنين الماضي، إلى اتفاق بشأن البدء بحوار حول تغييرات سياسية لحل الأزمة في فنزويلا.

ويتضمن الاتفاق عودة نحو 55 من النواب الاشتراكيين إلى الجمعية الوطنية، التي تسيطر عليها المعارضة والإفراج عن السجناء السياسيين.

التعليقات