• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة:الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10آلاف نازح يمني اليمن تلجأ لليونسكو لحماية مواقع التراث العالمى في البلاد وزارة الخارجية الهولندية: زوجة سفيرنا في بيروت في حالة خطرة إثر انفجار مرفأ وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية مدير مرفأ بيروت يعترف رسمياً..«كنا نعلم بوجود مواد خطيرة في المرفأ" 300 ألف لبناني مشردين في شوارع بيروت بيوتهم غير صالحة للسكن لبنان:صوامع القمح دمرت بشكل شبه كامل غداً.. ماكرون في لبنان انفجار بيروت.. مروان حمادة يستقيل من البرلمان رسميا داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية اليابان تعلن إصابة أحد مواطنيها جراء انفجار بيروت لبنان: انتشار كثيف للجيش في محيط ميناء بيروت وتواصل عمليات إطفاء الحرائق من مصر والمغرب والأردن واليمن.. عرب بين ضحايا انفجار بيروت رئيس وزراء لبنان يطلب مساعدة دولية بعد انفجار بيروت معلومات أولية: الانفجار وقع بمخزن لسلاح حزب الله بمرفأ بيروت العاهل الأردني يوجه بإرسال مستشفى ميداني إلى لبنان

الخميس 19/09/2019 - 04:34 بتوقيت نيويورك

مسؤول أمريكي: خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك!

مسؤول أمريكي: خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك!

المصدر / وكالات - هيا

نقلت شبكة "سي بي إس نيوز"، عن مسؤول أمريكي قوله إن المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، أعطى موافقته على الهجوم الذي نفذ السبت الماضي على منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو.

وأفادت الشبكة الإخبارية الأمريكية بأن خامنئي، من دون أن تكشف عن هوية المسؤولين الذين زودوها بهذه المعلومات، وافق على الهجوم بشرط أن ينفذ بطريقة تبعد الشبهات عن بلاده.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي زار السعودية، قد وصف الهجوم الذي تسبب في وقف نصف الإنتاج السعودي من النفط الخام بـ"العمل الحربي".

وذكر التقرير، نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن ما وُصفت بالأدلة الدامغة ضد إيران تتمثل في "صور التقطت بقمر اصطناعي ولم يتم نشرها بعد، تظهر قوات الحرس الثوري الإيراني وهي تقوم بترتيبات للهجوم في قاعدة الأهواز الجوية".

ولفت التقرير في السياق ذاته إلى أن أهمية الصور لم تتضح إلا في وقت لاحق، فيما علّق مسؤول أمريكي قائلا: "أخذنا على حين غرّة".

يذكر أن الحوثيين كانوا قد أعلنوا مسؤوليتهم عن هجمات السبت، إلا أن واشنطن والرياض استبعدتا ذلك تماما، في حين نفت طهران أي دور لها في الهجمات، وحذرت من أي تحرّك ضدها.

وشددت إيران في مذكرة دبلوماسية رسمية أُرسلت يوم الاثنين عبر السفارة السويسرية، التي تمثّل مصالح الولايات المتحدة، على أن إيران لم تلعب أي دور في هذا الهجوم وتنفي وتدين الاتهامات الأمريكية لها في هذا الشأن.

وأعاد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمس الأول ما صرح به الرئيس دونالد ترامب، وقال: "لا نريد حربا مع أحد، ولكن الولايات المتحدة مستعدة".

التعليقات