• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

قريباً.. إنطلاق مفاوضات بين الحكومة الأفغانية وطالبان السودان تعلن عن غضبها وتستدعي القائم بأعمال إثيوبيا على أراضيها "كورونا" يشن هجوم شرس على السعودية بـ480 حالة وفاة روندا تُدخل الـ"ربوت" على خط الدفاع لمواجهة كورونا أمريكا: مقتل ضابط وإصابة آخر بإطلاق نار في كاليفورنيا إصابات فيروس كورونا في العالم تقترب من عتبة الستة ملايين أمريكا: نشر500 من الحرس الوطني الأمريكي لتهدئة الأوضاع في منيابولس "تويتر" يحذر ترامب من العنف استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب رام الله وفاة عبدالرحمن اليوسفى رئيس الوزراء المغربي الأسبق كوريا الجنوبية تتراجع عن تخفيف القيود خوفا من الموجة الثانية لـ"كورونا" هدوء حذر على الحدود السودانية – الإثيوبية ألمانيا تستدعي سفير موسكو لدى برلين بسبب أزمة منذ عام 2015 السعودية تستعد لفتح 90 ألف مسجد الأحد القادم الأراضي اليمنية تستقبل 100 مواطن من العالقين في الإمارات

الخميس 19/09/2019 - 04:36 بتوقيت نيويورك

طائرات تستهدف قوات موالية لإيران بمنطقة البوكمال شرقي سوريا

طائرات تستهدف قوات موالية لإيران بمنطقة البوكمال شرقي سوريا

المصدر / وكالات - هيا

أفادت مواقع عربية الليلة ان طائرات بدون طيار استهدفت بعد ظهر أمس مواقعا لميليشيات شيعية مقربة من ايران في منطقة البوكمال شرقي سوريا، القريبة من الحدود مع العراق. ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصدر امني عراقي قوله انه قتل في الهجوم خمسة أشخاص وأصيب تسعة آخرين.

وفي وقت سابق قال مسؤول في القوات الكردية بدير الزور شرقي سوريا للوكالة الألمانية أن طائرات أمريكية او إسرائيلية هاجمت مواقعا لحرس الثورة الإيراني في منطقة البوكمال. وأول أمس افيد عن وقوع هجمات في نفس المنطقة.

وقبل عشرة ايام افيد عن هجوم إضافي في المنطقة اسفر عن مقتل 18 شخصا بين القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها. واتهم مسؤول في ميليشيا موالية لإيران تنشط شرق سوريا إسرائيل بتنفيذ الهجوم. وصرح مسؤول لوكالة اسوشيتد برس ان أربعة صواريخ اطلقت من طائرات حربية اصابت موقعا تواجد به مسلحين إيرانيين وعناصر من حزب الله.

من جانب آخر، صرح رئيس الوزراء العراقي عادل عبد القادر المهدي الليلة الماضية انه لا تتوفر لدى بلاده "دلائل مادية" ان إسرائيل هي التي نفذت الهجمات ضد قواعد لميشليات شيعية خلال الفترة الماضية في العراق. عبد المهدي لم يستبعد الامكانية ان إسرائيل هي التي نفذت الهجوم، لكنه أوضح انه لا يمكن الاكتفاء بتقارير صحافية لانه لا يتوفر بأيدي العراق أي دلائل مادية على ذلك وان بلاده تحتاج الى ادلة مادية حتى تتمكن من العمل على الصعيد الديبلوماسي.

وتابع عبد المهدي تصريحات خلال مؤتمر صحافي قائلا :"ان هناك جهات لديها مصلحة لمهاجمة الميليشيات الشيعية والعراق، وان حكومة تتخذ إجراءات امنية لتحسين الوضع". ونفى عبد المهدي بنفس الوقت ان الهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية السعودية انطلقت من بلاده.

التعليقات