• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تعلن خلوها من إصابات جديدة بكورونا منذ الاحد الماضي غداً اليمن تستقبل أول طائرة للعالقين من الأردن الجزائر تعلن استعدادها لاحتضان الحوار الليبي على أراضيها المسجد الأقصى يستعد لفتح أبوابه أمام المصلين فيديو خنق ضابط شرطة أمريكي لشاب حتى الموت يشعل ولاية"مينيسوتا" فلسطين تتحدى "كورونا" وترفع الحصار البرلمان الإيراني بدون رئيس أزمة بين "ترامب" و"تويتر" تصل إلى التهديدات إسرائيل تستبعد شركة صينية من بناء محطة لتحلية المياه تحرك جديد بالكونغرس الأميركي للضغط على ترامب لرفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي بعد كشفها عن مقاتلات روسية بليبيا.. الولايات المتحدة تحذر من تكرار تجربة سوريا لبنان: ضجة سياسية بعد دعوة "باسيل" و"قبلان" لتغيير "معادلة" النظام إسرائيل وكولومبيا تعتزمان إنشاء منطقة تجارة حرة "تويتر" يعتبر تغريدة لـ ترامب "مضللة"..ودونالد يرد متهما ترامب: سنتخذ إجراءات قوية تجاه الصين قبل نهاية الأسبوع

الجمعة 20/09/2019 - 01:40 بتوقيت نيويورك

واشنطن تطرد دبلوماسيين كوبيين يعملان بالأمم المتحدة

واشنطن تطرد دبلوماسيين كوبيين يعملان بالأمم المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الولايات المتحدة الخميس طرد دبلوماسيَّيْن كوبيَّيْن يعملان في الأمم المتحدة لاتّهامهما بالقيام بـ"نشاطات تمسّ الأمن القومي الأميركي".

وقالت المتحدّثة باسم الخارجيّة الأميركيّة مورغان أورتيغاس على تويتر "طلبنا من عضوين في بعثة كوبا لدى الأمم المتّحدة كانا منخرطين في أنشطة تُقوّض الأمن القومي الأميركي أن يُغادرا الولايات المتحدة"، وذلك في وقت تفتتح الجمعية العامة للأمم المتّحدة أعمالها.

وحذّرت أورتيغاس من أنّه "بات يتعيّن أيضاً على أعضاء بعثة كوبا لدى الأمم المتحدة من الآن فصاعداً البقاء في مانهاتن"، وهو الحيّ الذي يوجد فيه مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك.

وتابعت "نأخذ على محمل الجدّ كلّ محاولات تقويض الأمن القومي للولايات المتّحدة".

وعززت الولايات المتحدة التي تفرض حصاراً اقتصادياً على كوبا منذ العام 1962، عقوباتها على الجزيرة منذ وصول ترمب إلى الحكم في 2017، ملغية بذلك التقارب الذي حققه سلفه باراك أوباما.

وتتهم واشنطن كوبا بتقديم الدعم العسكري للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، حليف هافانا الرئيسي.

التعليقات