• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

التشيك تستدعي السفير الروسي للمطالبة بتفسير قرار صدر مؤخراً عن بلاده تفجير انتحاري غرب إندونيسيا يسفرعن قتلى وجرحى "الغنوشي" يحصل على أغلبية الأصوات في انتخابات البرلمان التونسي لليوم الثاني عليى التوالي..المقاتلات الإسرائيلية تواصل قصف غزة اليمن: سقوط صاروخ على مأرب يسفر عن مقتل عدد من ضباط الجيش وأفراده 16 شهيدا وجرحى وتدمير منازل.. الاحتلال يواصل قصفه لغزة والمقاومة ترد بالصواريخ ترامب: سأتولى رئاسة حكومة إسرائيل على وجه السرعة أمريكا تعترف بآنيز رئيسة لبوليفيا للمرة الثانية في أقل من 12 ساعة… نتنياهو يعقد جلسة طارئة لبحث الوضع في غزة واشنطن عن التصعيد: لإسرائيل يوجد الحق بالدفاع عن نفسها يديعوت تنشر أبرز عمليات الاغتيال الإسرائيلية بغزة تلفزيون اسرائيلي يزعم : طائرة صغيرة تحمل قنبلة دخلت لغرفة أبوالعطا قبل تصفيته 6 شهداء في تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة و المقاومة تطلق رشقات صاروخية المغرب.. غضب لمحاولة رمي امرأة مقعدة من ترام بسبب تذكرة الحريري يناشد للحفاظ على سلمية الحراك بعد مقتل متظاهر

الجمعة 20/09/2019 - 01:40 بتوقيت نيويورك

واشنطن تطرد دبلوماسيين كوبيين يعملان بالأمم المتحدة

واشنطن تطرد دبلوماسيين كوبيين يعملان بالأمم المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الولايات المتحدة الخميس طرد دبلوماسيَّيْن كوبيَّيْن يعملان في الأمم المتحدة لاتّهامهما بالقيام بـ"نشاطات تمسّ الأمن القومي الأميركي".

وقالت المتحدّثة باسم الخارجيّة الأميركيّة مورغان أورتيغاس على تويتر "طلبنا من عضوين في بعثة كوبا لدى الأمم المتّحدة كانا منخرطين في أنشطة تُقوّض الأمن القومي الأميركي أن يُغادرا الولايات المتحدة"، وذلك في وقت تفتتح الجمعية العامة للأمم المتّحدة أعمالها.

وحذّرت أورتيغاس من أنّه "بات يتعيّن أيضاً على أعضاء بعثة كوبا لدى الأمم المتحدة من الآن فصاعداً البقاء في مانهاتن"، وهو الحيّ الذي يوجد فيه مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك.

وتابعت "نأخذ على محمل الجدّ كلّ محاولات تقويض الأمن القومي للولايات المتّحدة".

وعززت الولايات المتحدة التي تفرض حصاراً اقتصادياً على كوبا منذ العام 1962، عقوباتها على الجزيرة منذ وصول ترمب إلى الحكم في 2017، ملغية بذلك التقارب الذي حققه سلفه باراك أوباما.

وتتهم واشنطن كوبا بتقديم الدعم العسكري للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، حليف هافانا الرئيسي.

التعليقات