• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تواصل انتهاكاتها في العراق.. كوماندوس يتوغل ليلاً قلق أوروبى من الإجراءات الصربية لمكافحة كورونا الجيش العراقي يلاحق فلول داعش ويسيطر على منفذين مع إيران ترامب: سندعم سياسيا منتخبا فى فنزويلا كورونا يتفشى في ولاية أسترالية رصد فيها مئة بؤرة عدوى منفصلة 9060 حالة وفاة بكورونا في ألمانيا منذ تفشي الوباء ترامب هدد الحلفاء بالخروج من الناتو ليجبرهم على دفع التزاماتهم المالية "فيسبوك" يدرس اتخاذ إجراء قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة

الاحد 22/09/2019 - 05:49 بتوقيت نيويورك

بايدن يطالب بالتحقيق في اتصال بين ترامب ورئيس أوكرانيا

بايدن يطالب بالتحقيق في اتصال بين ترامب ورئيس أوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

طالب جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق والساعي للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بالتحقيق في تقارير أفادت بأن الرئيس دونالد ترامب ضغط على نظيره الأوكراني للتحقيق مع بايدن ونجله.

وقال بايدن -وقد بدا عليه الغضب أثناء تجمع انتخابي في ولاية أيوا- إن "هذا يبدو استغلالا للسلطة بصورة فجة، أن تتصل هاتفيا بزعيم بلد يتطلع للحصول على مساعدات من الولايات المتحدة وتتحدث بشأني، هذا تصرف مشين".

وأضاف أن "ترامب يقوم بذلك لأنه يعلم أنني سأهزمه ببساطة ويلجأ إلى استغلال سلطته مستخدما كل أجهزة الرئاسة ومحاولا فعل أي شيء يشوه سمعتي".

ويمثل اتصال ترامب الهاتفي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 25 يوليو/تموز الماضي محور أزمة متصاعدة بشأن شكوى سرية ضد تعاملات الرئيس الأميركي مع أوكرانيا.

ضغوط

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال وغيرها من وسائل الإعلام يوم الجمعة أن ترامب ضغط على زيلينسكي أكثر من مرة للتحقيق في اتهامات لا أساس لها بأن بايدن حين كان نائبا للرئيس هدد بوقف المساعدات الأميركية لأوكرانيا إذا لم يتم صرف أحد مسؤولي الادعاء من الخدمة.

وكان المدعي يحقق آنذاك في قضية تخص شركة غاز على صلة بابن بايدن.

وأضافت الصحيفة أن ترامب حث زيلينسكي خلال المحادثة الهاتفية على العمل مع رودي جولياني محامي ترامب الشخصي، لفتح تحقيق في القضية.

واعترف بايدن بأنه هدد بوقف المساعدات إذا لم يتم فصل مسؤول الادعاء، لكن هذا المطلب كان مشتركا بين الحكومة الأميركية والاتحاد الأوروبي وعدد من المؤسسات الدولية الأخرى لمزاعم بأنه لم ينجح في تعقب وقائع فساد كبرى.

التعليقات