• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاحد 22/09/2019 - 05:49 بتوقيت نيويورك

بايدن يطالب بالتحقيق في اتصال بين ترامب ورئيس أوكرانيا

بايدن يطالب بالتحقيق في اتصال بين ترامب ورئيس أوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

طالب جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق والساعي للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بالتحقيق في تقارير أفادت بأن الرئيس دونالد ترامب ضغط على نظيره الأوكراني للتحقيق مع بايدن ونجله.

وقال بايدن -وقد بدا عليه الغضب أثناء تجمع انتخابي في ولاية أيوا- إن "هذا يبدو استغلالا للسلطة بصورة فجة، أن تتصل هاتفيا بزعيم بلد يتطلع للحصول على مساعدات من الولايات المتحدة وتتحدث بشأني، هذا تصرف مشين".

وأضاف أن "ترامب يقوم بذلك لأنه يعلم أنني سأهزمه ببساطة ويلجأ إلى استغلال سلطته مستخدما كل أجهزة الرئاسة ومحاولا فعل أي شيء يشوه سمعتي".

ويمثل اتصال ترامب الهاتفي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 25 يوليو/تموز الماضي محور أزمة متصاعدة بشأن شكوى سرية ضد تعاملات الرئيس الأميركي مع أوكرانيا.

ضغوط

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال وغيرها من وسائل الإعلام يوم الجمعة أن ترامب ضغط على زيلينسكي أكثر من مرة للتحقيق في اتهامات لا أساس لها بأن بايدن حين كان نائبا للرئيس هدد بوقف المساعدات الأميركية لأوكرانيا إذا لم يتم صرف أحد مسؤولي الادعاء من الخدمة.

وكان المدعي يحقق آنذاك في قضية تخص شركة غاز على صلة بابن بايدن.

وأضافت الصحيفة أن ترامب حث زيلينسكي خلال المحادثة الهاتفية على العمل مع رودي جولياني محامي ترامب الشخصي، لفتح تحقيق في القضية.

واعترف بايدن بأنه هدد بوقف المساعدات إذا لم يتم فصل مسؤول الادعاء، لكن هذا المطلب كان مشتركا بين الحكومة الأميركية والاتحاد الأوروبي وعدد من المؤسسات الدولية الأخرى لمزاعم بأنه لم ينجح في تعقب وقائع فساد كبرى.

التعليقات