• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صدور أول جواز سفر خاص بـ«كورونا» في العالم طائرات الاحتلال الإسرائيلي تجدد اختراق أجواء لبنان بريطانيا: تكلفة مراقبة تنفيذ بريكست 705 ملايين جنيه إسترلينى فلسطين تواجة "كورونا" بمنع الحركة ما بين المحافظات 4 كتل برلمانية تهدد الغنوشي بسحب الثقة رغم تنازلات رئيس مالي.. المعارضة تطالبه بالتنحي العاجل رسميا.. تسجيل أول إصابة بـ" كورونا" بين الأسرى الفلسطنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أنواع كمامات محظورة من الخروج من البحرين لهذا السبب موسكوتؤكد.. العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة سيئة للغاية الجيش الليبي: سرت جحيم لمن يدخلها حركة طالبان..”الحرب قائمة في أفغانستان لأننا لم نجد خيارا آخر“ "كورونا" يهاجم العالم بمرحلة جديدة أكثر شراسة أمريكا تعلن إنزعاجها من التدخل الأجنبي في الاقتصاد الليبي وزير الصحة الجزائري: وضع كورونا في البلاد "مقلق" الصين: لا إصابات بعدوى محلية بكورونا.. وتسجيل 7 حالات وافدة من الخارج

الخميس 26/09/2019 - 03:43 بتوقيت نيويورك

زلزال بقوة 6,5 درجة يضرب شرقي إندونيسيا

زلزال بقوة 6,5 درجة يضرب شرقي إندونيسيا

المصدر / وكالات - هيا

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن زلزالا بقوة 6,5 درجة ضرب اليوم الخميس شرقي إندونيسيا قبالة أرخبيل الملوك.

وحلّ الزلزال الذي تم تحديد مركزه على بعد 37 كيلومترا وعمق 29 كيلومترا شمال شرقي جزيرة أمبون عند الساعة 8:46 صباحا بالتوقيت المحلي، وفق هيئة المسح الجيولوجي.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار كبيرة في المنطقة التي تعرضت سابقا لزلازل كبيرة، لكن وكالة الصحافة الفرنسية أشارت إلى أن عدة هزات ارتدادية أعقبت الزلزال في المنطقة.

ودعا رئيس الوكالة الوطنية الإندونيسية أورال سيم السكان إلى التزام الهدوء، لافتا إلى أن "المواطنين أصيبوا بالذعر وبدأت السلطات بإخلاء بعض المناطق من سكانها، لكننا نحاول إبلاغهم بأنه لا ضرورة لذلك لأنه لا يوجد تهديد حدوث تسونامي".

وتشهد إندونيسيا نشاطا زلزاليا وبركانيا متكررا بسبب موقعها على "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث تتصادم الصفائح التكتونية.

وفي العام الماضي أدى زلزال بلغت قوته 7,5 درجة وتبعه تسونامي في بالو بجزيرة سولاويسي إلى مقتل أكثر من ألفي شخص وفقدان الآلاف.

وكانت إندونيسيا شهدت الأسبوع الماضي حرائق كبيرة، ما أدى شل حركة البلاد، بسبب المخاوف الصحية الناجمة عن الضباب السام الذي سببته الحرائق في جزيرتي سومطرة وبورنيو الإندونيسيتين.

التعليقات