• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أصغر رئيسة وزراء في العالم: لست مثلا أعلى وهذا سر نجاحي محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل البرلمان التركي يعلق على قرار الشيوخ الأمريكي بشأن "إبادة الأرمن" البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري الجديد إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي مخاوف تعصف ببريطانيا.. هل تتجه أسكتلندا للانفصال؟ مفارقة في بريطانيا.. أهالي شارع كوربن يؤيدون جونسون سباق الحكومة العراقية.. استقالات وأسماء تحترق بالرصاص.. مقتل قريبتين لبشار الأسد في القرداحة الجيش الليبي يكشف مواقع تخزين الدرون التركية في مصراتة حزب البشير يتلقى الضربات.. حل نقابات واتحادات عهده حكومة العراق متعثرة.. رئيس الجمهورية مكان الحكومة المشرعون الأمريكيون يمهلون "CIA" شهرا لكشف المسؤولين عن قتل خاشقجي الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام

الخميس 26/09/2019 - 03:43 بتوقيت نيويورك

زلزال بقوة 6,5 درجة يضرب شرقي إندونيسيا

زلزال بقوة 6,5 درجة يضرب شرقي إندونيسيا

المصدر / وكالات - هيا

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن زلزالا بقوة 6,5 درجة ضرب اليوم الخميس شرقي إندونيسيا قبالة أرخبيل الملوك.

وحلّ الزلزال الذي تم تحديد مركزه على بعد 37 كيلومترا وعمق 29 كيلومترا شمال شرقي جزيرة أمبون عند الساعة 8:46 صباحا بالتوقيت المحلي، وفق هيئة المسح الجيولوجي.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار كبيرة في المنطقة التي تعرضت سابقا لزلازل كبيرة، لكن وكالة الصحافة الفرنسية أشارت إلى أن عدة هزات ارتدادية أعقبت الزلزال في المنطقة.

ودعا رئيس الوكالة الوطنية الإندونيسية أورال سيم السكان إلى التزام الهدوء، لافتا إلى أن "المواطنين أصيبوا بالذعر وبدأت السلطات بإخلاء بعض المناطق من سكانها، لكننا نحاول إبلاغهم بأنه لا ضرورة لذلك لأنه لا يوجد تهديد حدوث تسونامي".

وتشهد إندونيسيا نشاطا زلزاليا وبركانيا متكررا بسبب موقعها على "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث تتصادم الصفائح التكتونية.

وفي العام الماضي أدى زلزال بلغت قوته 7,5 درجة وتبعه تسونامي في بالو بجزيرة سولاويسي إلى مقتل أكثر من ألفي شخص وفقدان الآلاف.

وكانت إندونيسيا شهدت الأسبوع الماضي حرائق كبيرة، ما أدى شل حركة البلاد، بسبب المخاوف الصحية الناجمة عن الضباب السام الذي سببته الحرائق في جزيرتي سومطرة وبورنيو الإندونيسيتين.

التعليقات