• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/09/2019 - 03:43 بتوقيت نيويورك

زلزال بقوة 6,5 درجة يضرب شرقي إندونيسيا

زلزال بقوة 6,5 درجة يضرب شرقي إندونيسيا

المصدر / وكالات - هيا

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن زلزالا بقوة 6,5 درجة ضرب اليوم الخميس شرقي إندونيسيا قبالة أرخبيل الملوك.

وحلّ الزلزال الذي تم تحديد مركزه على بعد 37 كيلومترا وعمق 29 كيلومترا شمال شرقي جزيرة أمبون عند الساعة 8:46 صباحا بالتوقيت المحلي، وفق هيئة المسح الجيولوجي.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار كبيرة في المنطقة التي تعرضت سابقا لزلازل كبيرة، لكن وكالة الصحافة الفرنسية أشارت إلى أن عدة هزات ارتدادية أعقبت الزلزال في المنطقة.

ودعا رئيس الوكالة الوطنية الإندونيسية أورال سيم السكان إلى التزام الهدوء، لافتا إلى أن "المواطنين أصيبوا بالذعر وبدأت السلطات بإخلاء بعض المناطق من سكانها، لكننا نحاول إبلاغهم بأنه لا ضرورة لذلك لأنه لا يوجد تهديد حدوث تسونامي".

وتشهد إندونيسيا نشاطا زلزاليا وبركانيا متكررا بسبب موقعها على "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث تتصادم الصفائح التكتونية.

وفي العام الماضي أدى زلزال بلغت قوته 7,5 درجة وتبعه تسونامي في بالو بجزيرة سولاويسي إلى مقتل أكثر من ألفي شخص وفقدان الآلاف.

وكانت إندونيسيا شهدت الأسبوع الماضي حرائق كبيرة، ما أدى شل حركة البلاد، بسبب المخاوف الصحية الناجمة عن الضباب السام الذي سببته الحرائق في جزيرتي سومطرة وبورنيو الإندونيسيتين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات