• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إدارة ترمب تتراجع عن قرار إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب مرشح ترمب يفوز في ألاباما.. والرئيس: سيكون سيناتورا عظيما تصعيد جديد بين الصين وأميركا.. بكين تهدد "سنرد" البيض أيضا يموتون.. ترامب يهوّن من عنف الشرطة ضد السود حكومة الوفاق تنشر صورة لإمدادات مصرية لحفتر مالي ..المطالبة بإسقاط الرئيس إبراهيم والسعي لتأسيس جديد للسلطة حركة النهضة تسحب ثقتها من رئيس الحكومة التونسية ارتفاع حصيلة وفيات فيضانات إندونيسيا إلى 16 و23 في عداد المفقودين أسبانيا: إصابات كورونا تصل إلى 256 ألفا و619 حالة والوفيات 28 ألفا و409 الصين تمد طوق نجاة للنظام الإيراني السودان.. فض اعتصام "فتابرنو" يجدد مخاوف حرب دارفور الدموية الهند تسجل نحو 30 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا أستراليا تبحث فرض مزيد من القيود لاحتواء التفشي المتزايد لكورونا دراسة ترجح تراجع عدد سكان العالم في عام 2100 عن التوقعات الأممية فيروس كورونا يجتاح المخيمات الفلسطينية في المحافظات الشمالية

الخميس 26/09/2019 - 03:58 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة توقع مذكرة تفاهم لافتتاح مقر لحقوق الانسان في السودان

الأمم المتحدة توقع مذكرة تفاهم لافتتاح مقر لحقوق الانسان في السودان

المصدر / وكالات - هيا

وقعت الأمم المتحدة ممثلة في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم، مع حكومة السودان المشكَّلة حديثا، مذكرة تفاهم بموجبها يتم افتتاح مكتب لحقوق الإنسان في العاصمة الخرطوم.

وقد جرت مراسم التوقيع في نيويورك بمقر الأمم المتحدة، خلال الأسبوع رفيع المستوى لمداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74 ، حيث وقعت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت من جانب الأمم المتحدة، ومن جانب السودان وزيرة الخارجية السودانية أسماء محمد عبد الله.

وأوضحت باشليت أنه بالتوقيع على هذا الاتفاق الهام، نحن على استعداد لمرافقة السودان خلال لحظة فارقة من تاريخه، مؤكدة أن هذا الاتفاق هو خطوة أولى لدعم كل ما تبذله الحكومة السودانية الجديدة من جهود في صنع سودان أكثر ديمقراطية يفي بكل آمال وأحلام الشعب السوداني.

من جانبها أفادت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله أن انشاء المكتب يأتي استجابة لما ورد في الوثيقة الدستورية التي تشكلت على أساسها الحكومة الجديدة في السودان كما أنها تأتي استجابة لتطلعات الشعب السوداني في بناء دولة وطنية ديمقراطية حديثة أساسها حقوق الإنسان.

ومن جانب آخر أوضح رئيس الوزراء السوداني الجديد عبدالله حمدوك، في حديث للصحفيين بعد مراسم التوقيع، أن السودان الجديد ليس لديه ما يخفيه في مسألة حقوق الإنسان؛ بل نعتقد أن مراعاة حقوق الإنسان هي حق أصيل لشعبنا، ويجب أن يتمتع به".

التعليقات