• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا على صفيح ساخن و"ترامب" يطالب بحل عسكري ارتفاع اعداد وفيات كورونا في إسرائيل رفع حظر التجوال في بوركينافاسو منظمة الصحة العالمية: تراجع إصابات "كورونا" غرب أوروبا الإعلان عن موعد مراسم "جورج فلويد" رسمياً في تكساس ترامب يصف متظاهري نيويورك بـ«الرعاع والفشلة» ترمب: سأحارب من أجل إبقاء أميركا سالمة على وقع التظاهرات.. هونغ كونغ لواشنطن: تكيلون بمكيالين! عصيان وتململ وسط مرتزقة تركيا.. ووفد جديد إلى ليبيا تحذير عالمي.. كورونا لم يتغير وما زال فتاكاً الجيش الأميركي: تظاهروا بسلمية دون عنف طبيبان: جورج فلويد مات اختناقا روسيا.. وفاة 182 شخصا وتسجيل 8863 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إحباط مخططين إرهابيين استهدفا المخابرات الأردنية عالم إيراني في طريقه إلى الوطن بعد أن أفرجت عنه الولايات المتحدة

الاثنين 30/09/2019 - 03:32 بتوقيت نيويورك

واشنطن تحدد موعد اعلان "صفقة القرن"

واشنطن تحدد موعد اعلان

المصدر / وكالات - هيا

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن السفير الأمريكي في إسرائيل "ديفيد فريدمان" قوله: إنه سيتم الإعلان عن خطة السلام الأمريكية المرتقبة قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف فريدمان: "أنا واثق تماماً من أنه سيتم الإعلان عنها في 2019، لا أريد أن أقول خلال أسبوع أو شهر، إلا أننا قريبون جداً من خط النهاية".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال قبل الانتخابات الأخيرة إنه سيتم نشر خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في غضون أيام.

وعما إذا كان من الممكن نشر الخطة قبل تشكيل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، أجاب فريدمان للصحيفة: "نريد نشرها في بيئة تكون فيها حكومة قادرة على التفاعل معها (أي مع الخطة).. نريد التعامل مع حكومة قائمة، حتى تكون في وضع يسمح لها بالتفاعل والاستجابة والحديث معنا بشأنها".

وحول السبب الذي يجعل الإدارة الأمريكية تقدم مثل هذه الخطة من الأساس في ظل الرفض الفلسطيني المسبق لها، قال فريدمان: "لست متشائما مثلكم بشأن رد الفعل الفلسطيني رغم أننا مستعدون لذلك الاحتمال ... أعتقد أن العالم متعطش لمقترح يقدم حلا واقعيا للصراع المستمر منذ مئة عام أو أكثر".

ورداً على دعوات البعض المطالبة بضرورة نشر الخطة الآن تحسبا لعدم إعادة انتخاب ترامب، قال فريدمان: "نحن في إدارة ترامب لا نركز في هذه المرحلة على تقديم أي شيء قبل أوانه لأنه لا يزال لدينا الكثير من الوقت".

التعليقات