• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسالة تهديد..وزير الخارجية الصيني: على أمريكا أن تختار إما التعاون الجماعي أو حرب باردة جديدة إسرائيل تعاود تسيير رحلات إلى اسطنبول بعد توقف 10 أعوام استطلاع روسيا اليوم.. الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا معهد ووهان: اتهامات ترمب لنا بنشر كورونا فبركة تركيا تقرّ بدعم الميليشيات: غيرنا الموازين في ليبيا وكالة لبنانية تنفي الاشاعة المنسوبة اليها عن وفاة الرئيس عون أفغانستان.. طالبان تعلن هدنة ثلاثة أيام بمناسبة العيد والحكومة ترد بالمثل روحاني يحذر من استهداف ناقلات إيران في المياه الدولية القوات الأميركية أجرت مناورات حية في مياه الخليج أفيخاي مندلبليت.. صديق الأمس يضع نتنياهو في قفص الاتهام وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة" وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية عند الحدود مع سوريا روسيا: استمرار الدراسات السريرية ضد كوفيد19 هونغ كونغ.. الشرطة تطلق قنابل الغاز لتفريق محتجين معارضين للحكومة الرئيس الإثيوبي يتفقد اللاجئين السوريين في أديس أبابا

الخميس 03/10/2019 - 08:52 بتوقيت نيويورك

تركيا تتحدي عقوبات أمريكا وترفع تبادلاتها التجارية مع إيران إلى 30 مليار دولار

تركيا تتحدي عقوبات أمريكا وترفع تبادلاتها التجارية مع إيران إلى 30 مليار دولار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف رئيس الجمارك التركية، رضا توناتوراغاي، أن بلاده اتفقت مع الجانب الإيراني على زيادة حجم التبادلات التجارية بين البلدين إلى 30 مليار دولار، في خرق جديد من أنقرة للعقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.

وأفادت إدارة العلاقات العامة للجمارك الإيرانية، اليوم الخميس، بأن رئيس الجمارك التركية أكد خلال لقائه وزير الاقتصاد الإيراني، فرهاد دزبسند، على عزم الحكومة التركية الارتقاء واستمرار التعاون التجاري بين البلدين، وذلك بعد اتفاق البلدين على حجم التبادلات التجارية بين البلدين إلى 30 مليار دولار، بدوره، رحب وزير الاقتصاد الإيراني فرهاد دزبسند، باتفاق طهران وأنقرة على الارتقاء بحجم العلاقات الاقتصادية والتجارية، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يزداد عن 30 مليار دولار في ظل تعاون البلدين، واعتبر وزير الاقتصاد الإيراني أن البلدين تجمعهما إدارة سياسية تعمل على توسيع العلاقات التجارية وأوجه التعاون بين البلدين، منوهًا إلى أن تعاون البلدين في مجال الجمارك سجل نشاطًا غير مسبوق في الفترة الراهنة، ويؤكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان دومًا على رفض بلاده العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، إذ شدد في أكثر من مناسبة على عدم التزام أنقرة بالعقوبات المقروضة على المنتجات النفطية الإيرانية، معبرًا عن هذا بقوله: ”لن يدفء شتاءنا سوى الغاز الإيراني“.

الأكثر مشاهدة


التعليقات