• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسالة تهديد..وزير الخارجية الصيني: على أمريكا أن تختار إما التعاون الجماعي أو حرب باردة جديدة إسرائيل تعاود تسيير رحلات إلى اسطنبول بعد توقف 10 أعوام استطلاع روسيا اليوم.. الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا معهد ووهان: اتهامات ترمب لنا بنشر كورونا فبركة تركيا تقرّ بدعم الميليشيات: غيرنا الموازين في ليبيا وكالة لبنانية تنفي الاشاعة المنسوبة اليها عن وفاة الرئيس عون أفغانستان.. طالبان تعلن هدنة ثلاثة أيام بمناسبة العيد والحكومة ترد بالمثل روحاني يحذر من استهداف ناقلات إيران في المياه الدولية القوات الأميركية أجرت مناورات حية في مياه الخليج أفيخاي مندلبليت.. صديق الأمس يضع نتنياهو في قفص الاتهام وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة" وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية عند الحدود مع سوريا روسيا: استمرار الدراسات السريرية ضد كوفيد19 هونغ كونغ.. الشرطة تطلق قنابل الغاز لتفريق محتجين معارضين للحكومة الرئيس الإثيوبي يتفقد اللاجئين السوريين في أديس أبابا

الاربعاء 09/10/2019 - 02:47 بتوقيت نيويورك

انتقادات أمريكية لـ" ترامب" لسحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا

انتقادات أمريكية لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انتقد السيناتور ليندسي جراهام، أحد أقوى المدافعين الجمهوريين عن الرئيس دونالد ترامب في الكونجرس، قرار الأخير بسحب القوات الأمريكية مع استعداد تركيا إلى شن عملية عسكرية في شمال شرق سوريا، ووصف جراهام القرار بأنه "قصير النظر وغير مسؤول"، موضحًا أن "قرار الرئيس المتهور ألغى جميع المكاسب التي حققناها، وألقى المنطقة في فوضى إضافية"، كما يجعل إيران "مسرورة للغاية"، وأضاف جراهام "إذا كنت مقاتلاً في داعش فقد حصلت على عقد إيجار ثانٍ مدى الحياة"، مُعتبرًا أن "أولئك الذين يعتقدون أن داعش قد هُزم، فإنهم سوف يرون قريبًا"، وجاءت تصريحات جراهام بعد إعلان البيت الأبيض، ليلة الأحد، سحب القوات الأمريكية المتمركزة بجانب قوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا، وذلك عقب مكالمة هاتفية بين ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وفي سلسلة تغريدات كتبها جراهام، عبر تويتر، قال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إنه يتواصل مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لمناقشة الأمر الذي وصفه بأنه "كارثة في طور الإعداد"، وهدد جراهام بأنه إذا استمرت إدارة ترامب في قرارها، فإنه سيقدم مشروع قرار في مجلس الشيوخ لطلب التراجع عنه، معربًا عن توقعه في أن تلقى خطوته "دعمًا قويًا من الحزبين" الجمهوري والديمقراطي.

التعليقات