• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ألمانيا تستدعي سفير موسكو لدى برلين بسبب أزمة منذ عام 2015 السعودية تستعد لفتح 90 ألف مسجد الأحد القادم الأراضي اليمنية تستقبل 100 مواطن من العالقين في الإمارات القوات المسلحة الأثيوبية تحدد الوضع الصحي لـ"البرهان" القارة السمراء تسجل 100 ألف إصابة كورونا حتى الأن مقتل شخص بالرصاص خلال احتجاجات في "منيابوليس" الأمريكية 8 لقاحات جديدة ضد "كورونا" تعرض على الصحة العالمية رئيس بلدية واشنطن تعلن بدء رفع قيود العزل العام اعتباراً من الجمعة ترامب يطلب تحقيقاً بوفاة رجل أسود تحت قدم شرطي في "منيابوليس" الأمريكية اشتباك أمريكي صيني في الأمم المتحدة على خلفية تشريع قانون جديد للأمن القومي في هونغ كونغ الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقا حربيا قاذفا للصواريخ السودان.. 200 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة موقع فرنسي: أجهزة الأمن الإسرائيلية حذرت نتنياهو من مخاطر خطة الضم تونس تعلن خلوها من إصابات جديدة بكورونا منذ الاحد الماضي غداً اليمن تستقبل أول طائرة للعالقين من الأردن

الاحد 27/10/2019 - 07:53 بتوقيت نيويورك

تعرف على كواليس مقتل "البغدادي" أثناء محاولة هروب أسرته

تعرف على كواليس مقتل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مصدر حكومي عراقي رفيع، الأحد، إن بغداد ساعدت معلوماتياً في عملية قتل زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي، أبوبكر البغدادي. وأضاف المصدر لوكالة الأنباء العراقية أن «واشنطن قدمت شكرها لبغداد لمساهمتها في عملية قتل الإرهابي البغدادي»، كما نقلت الوكالة عن مصدر استخباراتي رفيع قوله إن المسؤول الأمني الخاص بزعيم تنظيم «داعش» والذي يرافقه بشكل دائم قتل في العملية الأمريكية، مضيفا أن «قيادات داعش ومعاونيهم وأعضاء ما يعرف بمجلس شورى التنظيم الإرهابي في حالة صدمة وتبادل اتهامات وانقسام بينهم». وكانت مصادر أمريكية أفادت بأن الولايات المتحدة قررت الإسراع في تنفيذ عملية قتل البغدادي خشية فقدان أثره.

وكان مصدران أمنيان عراقيان  ذكرا  في وقت سابق اليوم، بأن العراق تلقى تأكيدا من مصادر في سوريا بأن البغدادي قُتل. وقال أحد المصدرين «مصادرنا الخاصة من داخل سوريا أكدت للفريق الاستخباراتي العراقي المكلف بمطاردة البغدادي مقتله مع حارسه الشخصي الذي لا يفارقه أبدا في إدلب بعد اكتشاف مكان اختبائه عند محاولته إخراج عائلته خارج إدلب باتجاه الحدود التركية»، وأكد مصدر أمني عراقي ثان تلقي تأكيدات من مصادر داخل سوريا بمقتل البغدادي. وكانت وسائل إعلام أميركية أفادت، نقلاً عن مسؤول عسكري أمريكي، أن البغدادي قتل في غارة شنها الجيش الأمريكي مساء السبت في بلدة باريشا بمحافظة إدلب السورية.

إلى ذلك، قال مسؤولان إيرانيان، إن مصادر في سوريا أبلغت إيران بأن البغدادي قتل. وقال أحد المسؤولين: «أبلغ مسؤلوون سوريون إيران بوفاة البغدادي بعد أن حصلوا على المعلومات من الميدان»، وأكد المسؤول الثاني ذلك، وصرح مسؤول تركي إن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، وصل إلى مكان في سوريا ،قبل العملية ب 48 ساعة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات