• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ليبيا: إسقاط طائرة إيطالية غرب البلاد كولومبيا تعتذر لـ"واشنطن" بسبب تسجيل صوتي وصول 27 إيزيدية وأطفالهن من ضحايا تنظيم "داعش" الإرهابي إلي فرنسا مبعوث أمريكا في كوريا الشمالية يحذر "بيونغ يانغ" من ضياع فرصة المفاوضات أمريكا في مأزق أمام الأمم المتحدة بسبب المستوطنات الإسرائيلية مصرع 67 شخص في قارب على متنه مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط أميركا تعلن مقتل جنديين بتحطم طائرة وطالبان تؤكد مسؤوليتها ترامب يهدد الصين برسوم جمركية جديدة حال فشل الاتفاق مع بكين "إبادة جماعية"... إيران توجه دعوة إلى المجتمع الدولي للضغط على السعودية مجلس النواب الليبي يطلب توضيحا من واشنطن! المغرب.. وزير داخلية سابق يترأس بأمر ملكي لجنة لمكافحة الفقر جونسون وكوربين في أول مناظرة.. مشادات واتهامات متبادلة مقتل جنديين أميركيين في تحطم طائرة هليكوبتر بأفغانستان ترمب: جلسات مساءلتي "عار" البنتاغون: داعش استغل التوغل التركي بسوريا لرص صفوفه

الاحد 27/10/2019 - 07:53 بتوقيت نيويورك

تعرف على كواليس مقتل "البغدادي" أثناء محاولة هروب أسرته

تعرف على كواليس مقتل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مصدر حكومي عراقي رفيع، الأحد، إن بغداد ساعدت معلوماتياً في عملية قتل زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي، أبوبكر البغدادي. وأضاف المصدر لوكالة الأنباء العراقية أن «واشنطن قدمت شكرها لبغداد لمساهمتها في عملية قتل الإرهابي البغدادي»، كما نقلت الوكالة عن مصدر استخباراتي رفيع قوله إن المسؤول الأمني الخاص بزعيم تنظيم «داعش» والذي يرافقه بشكل دائم قتل في العملية الأمريكية، مضيفا أن «قيادات داعش ومعاونيهم وأعضاء ما يعرف بمجلس شورى التنظيم الإرهابي في حالة صدمة وتبادل اتهامات وانقسام بينهم». وكانت مصادر أمريكية أفادت بأن الولايات المتحدة قررت الإسراع في تنفيذ عملية قتل البغدادي خشية فقدان أثره.

وكان مصدران أمنيان عراقيان  ذكرا  في وقت سابق اليوم، بأن العراق تلقى تأكيدا من مصادر في سوريا بأن البغدادي قُتل. وقال أحد المصدرين «مصادرنا الخاصة من داخل سوريا أكدت للفريق الاستخباراتي العراقي المكلف بمطاردة البغدادي مقتله مع حارسه الشخصي الذي لا يفارقه أبدا في إدلب بعد اكتشاف مكان اختبائه عند محاولته إخراج عائلته خارج إدلب باتجاه الحدود التركية»، وأكد مصدر أمني عراقي ثان تلقي تأكيدات من مصادر داخل سوريا بمقتل البغدادي. وكانت وسائل إعلام أميركية أفادت، نقلاً عن مسؤول عسكري أمريكي، أن البغدادي قتل في غارة شنها الجيش الأمريكي مساء السبت في بلدة باريشا بمحافظة إدلب السورية.

إلى ذلك، قال مسؤولان إيرانيان، إن مصادر في سوريا أبلغت إيران بأن البغدادي قتل. وقال أحد المسؤولين: «أبلغ مسؤلوون سوريون إيران بوفاة البغدادي بعد أن حصلوا على المعلومات من الميدان»، وأكد المسؤول الثاني ذلك، وصرح مسؤول تركي إن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، وصل إلى مكان في سوريا ،قبل العملية ب 48 ساعة.

التعليقات