• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الثلاثاء 05/11/2019 - 04:06 بتوقيت نيويورك

تركيا تعلن اعتقال شقيقة البغدادي شمال سوريا

تركيا تعلن اعتقال شقيقة البغدادي شمال سوريا

المصدر / وكالات - هيا

أكد مدير دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون اعتقال شقيقة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الذي قتل قبل أيام، في مداهمة جرت شمالي سوريا.

وكتب ألتون في تغريدة على تويتر أن "اعتقال شقيقة البغدادي هو مثال آخر لنجاح عملياتنا في مكافحة الإرهاب".

وكانت وكالة رويترز قد نقلت في وقت سابق عن مسؤول تركي قوله إن شقيقة البغدادي اعتقلت، وأن السلطات التركية تقوم باستجوابها.

وذكر المصدر -الذي وصفته الوكالة بأنه مسؤول تركي بارز- أن رسمية عواد، شقيقة البغدادي البالغة من العمر 65 عاما، اعتقلت في حملة مداهمة قرب مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي قرب الحدود السورية التركية أمس الاثنين.

وأضاف المسؤول أنه جرى اعتقال زوجها وزوجة ابنها، كما كان بصحبتها أيضا عند اعتقالها خمسة من أبنائها.

وقال المصدر نفسه "نأمل أن نستخلص معلومات ثمينة من شقيقة البغدادي عن العمل داخل تنظيم الدولة الإسلامية". ولا تتوفر معلومات كثيرة من مصادر مستقلة عن أخت البغدادي.

وقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقتل البغدادي في عملية نفذتها قوات أميركية خاصة في محافظة إدلب شمالي سوريا. وأكد تنظيم الدولة في تسجيل صوتي نشر على الإنترنت بعد أيام من العملية مقتل زعيمه وتعهد بالثأر من الولايات المتحدة.

التعليقات