• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ألمانيا تستدعي سفير موسكو لدى برلين بسبب أزمة منذ عام 2015 السعودية تستعد لفتح 90 ألف مسجد الأحد القادم الأراضي اليمنية تستقبل 100 مواطن من العالقين في الإمارات القوات المسلحة الأثيوبية تحدد الوضع الصحي لـ"البرهان" القارة السمراء تسجل 100 ألف إصابة كورونا حتى الأن مقتل شخص بالرصاص خلال احتجاجات في "منيابوليس" الأمريكية 8 لقاحات جديدة ضد "كورونا" تعرض على الصحة العالمية رئيس بلدية واشنطن تعلن بدء رفع قيود العزل العام اعتباراً من الجمعة ترامب يطلب تحقيقاً بوفاة رجل أسود تحت قدم شرطي في "منيابوليس" الأمريكية اشتباك أمريكي صيني في الأمم المتحدة على خلفية تشريع قانون جديد للأمن القومي في هونغ كونغ الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقا حربيا قاذفا للصواريخ السودان.. 200 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة موقع فرنسي: أجهزة الأمن الإسرائيلية حذرت نتنياهو من مخاطر خطة الضم تونس تعلن خلوها من إصابات جديدة بكورونا منذ الاحد الماضي غداً اليمن تستقبل أول طائرة للعالقين من الأردن

الخميس 07/11/2019 - 03:22 بتوقيت نيويورك

صحيفة مقربة من أردوغان تحذر من "خطر نسف الجسور" بين تركيا وقطر

صحيفة مقربة من أردوغان تحذر من

المصدر / وكالات - هيا

أثارت صحيفة "ديلي صباح" الموالية للحكومة التركية جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حذرت من "خطر يهدد مستقبل التحالف بين أنقرة والدوحة".

وشنت الصحيفة هجوما حادا على قناة "الجزيرة" الناطقة باللغة الإنجليزية، متهمة إياها بـ"نشر الدعاية المعادية لتركيا" و"التورط في حملة التشهير ضد تركيا"، لاسيما في تغطيتها لعملية "نبع السلام" التركية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرقي سوريا.

واتهمت الصحيفة التركية "مجموعة صغيرة" من موظفي "الجزيرة" الإنجليزية بـ"خيانة إرث القناة عمدا" و"تقويض الشراكة التركية القطرية في محاولة للإملاء على السياسة الخارجية لدولة قطر"، مشيرة إلى أن "الجزيرة" العربية تواصل في الوقت نفسه "تقديم وجهة نظر المنطقة حول الشؤون العالمية وفتح المجال أمام أصوات بديلة في وسائل الإعلام العالمية"، معتبرة أن "مستقبل الشراكة بين تركيا وقطر على المحك".

وشددت الصحيفة على أنه يتعين على شبكة "الجزيرة" التخلص من "جميع الأفراد الذين يسعون إلى تهديد هذا التحالف بذريعة الصحافة المستقلة"، وتابعت أنه حتى ذلك الحين يجب على الحكومة التركية اعتبار "الجزيرة" الإنجليزية وسيلة إعلام معادية.

وختمت: "أما إذا ما اختارت قطر نسف الجسور التي تربطها بحليف رئيسي لها، فلن تتمسك تركيا بحماية الدوحة بعد الآن".

وأشعل هذا التقرير مواقع التواصل الاجتماعي واستدعى تفاعلا واسعا من قبل العديد من النشطاء الذين رأوا فيه بادرة لتفاقم العلاقات بين تركيا وقطر.

التعليقات