• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق.. قريباً إغلاق السفارة الأمريكية في بغداد السعودية:مجلس الشورى يوافق على "التشهير بالمتحرشين" وصول تعزيزات عسكرية سودانية عاجلة إلى دارفور الودان تفرض رسوم جديدة على المسافرين بسبب كورونا دوي انفجار غير معلوم في العاصمة الفرنسية باريس بايدن وترامب في أول مناظرة من ثلاث .. كلمات جارحة وإهانات سفير أمريكا لدى إسرائيل: تم تأجيل ضم إسرائيل لأراض فلسطينية لمدة عام ولم يتم الغاؤها بعد أدائه اليمين الدستورية.. من هو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الجديد إصابة نائب الرئيس الهندي بفيروس كورونا الصحة العالمية تحقق في اتهامات لمسئوليها بالاستغلال الجنسي لـ50 امرأة بالكونغو عاجل| أمير الكويت الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام البرلمان بايدن يتعهد بالاعتراف بنتيجة الانتخابات وترامب يتهرب ملوك ورؤساء ومسؤولون ينعون الشيخ صباح.. وترمب: كان شريكا وصديقا انتهاكات بحق صحافيين أتراك.. والسبب ليبيا وسوريا وفضائح فرنسا.. النيابة العامة توجه إلى منفّذ هجوم باريس تهما إرهابية

الجمعة 08/11/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

مرور 10 أيام على رحيل " الحريري" والحكومة اللبنانية الجديدة في نفق مظلم

مرور 10 أيام على رحيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رغم مرور نحو 10 أيام على استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، إلا أن رئيس البلاد ميشال عون لم يحدد بعد موعدًا لبدء الاستشارات النيابية التي على أساسها يجري تكليف رئيس وزراء جديد، وهو تأخير رأى خبراء أنه يرجع إلى 3 أسباب رئيسية، أولها وجود حالة ”إرباك بين أركان السلطة“، بالإضافة إلى عدم تحديد الدستور أي مهل لهذه الخطوة، فضلًا عن محاولة تأليف حكومة قبل الإعلان الرسمي عن التكليف، وتتواصل في لبنان احتجاجات بدأت في 17 أكتوبر/ تشرين الأول، تنديدًا بزيادة ضرائب في موازنة 2020، قبل أن ترتفع سقف مطالبها إلى المناداة برحيل الطبقة الحاكمة بأسرها وتشكيل حكومة تكنوقراط.

وتحت ضغط الاحتجاجات، استقال الحريري من منصبه في 29 أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، لكنّ تأخّر الاستشارات النيابيّة الملزمة لتكليف رئيس جديد للحكومة يثير غضب الشارع اللّبنانيّ.

التعليقات