• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بومبيو ينتقد قرار هونغ كونغ الالتزام بقانون الأمن الصيني 8 قتلى بتصادم بين طائرتين سياحيتين في الولايات المتحدة ترمب يحشد جماهيره السبت في نيوهامبشاير الديمقراطية الصين تنضم لمعاهدة تجارة الأسلحة.. وتتهم أميركا بالبلطجة 8 إصابات بكورونا في الصين.. ووفيات أميركا تتخطى 130 ألفا اليمن: إيران تهرب السلاح للحوثيين عبر سفن الصيد مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر السيناتور كوتون يهاجم الديمقراطيين ويتوعد الصين بجحيم من العقوبات تشكيل هيئة عراقية للتحقيق بالاغتيالات بكين: لا إصابات مؤكدة منقولة محليا بكورونا اليونان تطالب بنشر الآلاف من حرس الحدود الأوروبى على حدوها لهذا السبب الصين تصعد احتياطاتها لمواجهة "الموت الأسود" الكويت :إصابات كورونا تتخطى الـ50 ألف مصاب باكستان تعلن رسمياً إصابة وزير الصحة بفيروس كورونا الأردن تفتح أبوابها لاستقبال المراضى من الخارج

السبت 16/11/2019 - 04:06 بتوقيت نيويورك

عمليات بغداد: ندعو المحتجين للمحافظة على سلمية التظاهر

عمليات بغداد: ندعو المحتجين للمحافظة على سلمية التظاهر

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، فتح طريق ساحة الطيران الخلاني باتجاه شارع الجمهورية في العاصمة العراقية.

وناشدت القيادة في بيان، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية على تليغرام، المتظاهرين في ساحة التحرير وامتداداتها بالمحافظة على سلمية التظاهر في مناطق الخلاني والسنك وبالمحافظة على الأموال العامة والخاصة.

يأتي هذا في وقت أفادت معلومات بأن أعداداً كبيرة من المحتجين أجبروا قوات مكافحة الشغب على الانسحاب إلى منتصف جسر السنك، بعد السيطرة عليه.

وفتحت المحلات التجارية في ساحتي الخلاني والسنك مجدداً أبوابها، السبت، بعد سيطرة المتظاهرين، وتراجع قوات مكافحة الشغب.

تفجيرات بغداد

يذكر أن بغداد شهدت أمس تفجيرات متتالية. إذ قتل شخص على الأقل وأصيب 16 آخرون ليل الجمعة بانفجار عبوة قرب ساحة التحرير بوسط بغداد، حيث يحتشد المتظاهرون للمطالبة بـ"إسقاط النظام"، بحسب ما أعلنت السلطات الأمنية العراقية. وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان إن التفجير وقع جراء "عبوة أسفل عجلة"، مشيرة إلى أن القوات الأمنية تجري تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادثة.

وأوضح مصدر أمني لـ "العربية" أن 4 عبوات صوتية انفجرت شرق ميدان التحرير، 3 منها قرب محطة وقود الكيلاني، والرابعة في ساحة الطيران تحت خزان وقود إحدى السيارات، ما أدى إلى احتراقها.

والسبت دعت لجنة حقوق الإنسان النيابية في العراق في بيان، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية، إلى حماية المتظاهرين. وقالت إن "التفجيرات التي هزت بغداد ليلاً تثبت وجود الطرف الذي يسعى إلى زعزعة الأمن ونشر الفوضى".

كما طالبت اللجنة من القوات الأمنية ومنسقي التظاهرات "بالتعاون في مداخل التفتيش إلى الساحات خوفاً من دخول ما يسمى الطرف الثالث"، داعية الأجهزة الأمنية إلى الكشف عن الجهات التي نفذت التفجير الإرهابي الذي استهدف المتظاهرين السلميين".

التعليقات