• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران بعد انقطاع 23 عاما.. واشنطن والخرطوم تعتزمان تبادل السفراء نيويورك تايمز: تسريبات عن ترسانة صواريخ باليستية إيرانية في العراق قتلى بإطلاق نار داخل قاعدة أميركية في هاواي أردوغان يجدد تأكيده من قمة الناتو: لا نطمع بالأراضي السورية الحرية والتغيير: مشاكل حكومة السودان لا أول لها ولا آخر مقتل 4 مصريين في انفجار مصنع السودان القاهرة وباريس: لا مشروعية لاتفاق السراج مع تركيا نائبة تونسية انتقدت زميلتها.. فتلقت هجمة عنصرية شرسة طرقات لبنان عود على بدء.. الحراك يرفض الخطيب ترامب يتحدث عن إنجازاته في قمة الناتو: أجبرتهم على دفع 130 مليارا بأمر ملكي.. الجنسية السعودية قريبا في متناول العلماء وكبار المتخصصين! سفير الصين يحذر من "قوى مدمرة" تحاول تقويض علاقات بلاده مع أمريكا ترامب: في اتصالي بزيلينسكي قلت "نحن" وقصدت الولايات المتحدة ارتفاع ضحايا مواجهات الأمن المكسيكي مع عصابات المخدرات شمالي البلاد لـ24 شخص

الاربعاء 20/11/2019 - 03:57 بتوقيت نيويورك

المغرب.. وزير داخلية سابق يترأس بأمر ملكي لجنة لمكافحة الفقر

المغرب.. وزير داخلية سابق يترأس بأمر ملكي لجنة لمكافحة الفقر

المصدر / وكالات - هيا

قال القصر الملكي المغربي في بيان إن الملك محمد السادس عين، يوم الثلاثاء، شكيب بنموسى، وزير الداخلية السابق وسفير المغرب في فرنسا، رئيسا للجنة لمعالجة التفاوت الاجتماعي والفقر.

وكان الملك محمد السادس قد قال في يوليو الماضي إن هذه اللجنة تستهدف وضع نموذج تنمية جديد لإصلاح قطاعات مثل التعليم والصحة والزراعة والاستثمار والضرائب.

وأقر العاهل المغربي في ذلك الوقت، أن ما تحقق في مجال البنية التحتية في السنوات الأخيرة، مثل الطرق الرئيسية، والسكك الحديدية السريعة، والموانئ، والطاقة المتجددة، والتنمية الحضرية، لم تشعر به كل قطاعات المجتمع.

ويحتل المغرب المركز 123 في قائمة الأمم المتحدة للتنمية البشرية، حيث تعاني المناطق الريفية من نقص الخدمات التعليمية والصحية.

وذكر تقرير للبنك الدولي، الشهر الماضي، أن عدد الفقراء بالمغرب، أو من يواجهون خطر الفقر، يبلغ نحو تسعة ملايين نسمة، أو ما يعادل 24% من عدد السكان.

وبسبب التراجع في الإنتاج الزراعي يتوقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد المغربي بنسبة 2.8% في عام 2019، بعد أن حقق نموا قدره 3% في 2018، وهو معدل لا يمكنه توفير فرص عمل كافية في مجتمع يعاني فيه شاب من بين كل أربعة شبان من البطالة.

التعليقات