• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس بلدية واشنطن تعلن بدء رفع قيود العزل العام اعتباراً من الجمعة ترامب يطلب تحقيقاً بوفاة رجل أسود تحت قدم شرطي في "منيابوليس" الأمريكية اشتباك أمريكي صيني في الأمم المتحدة على خلفية تشريع قانون جديد للأمن القومي في هونغ كونغ الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقا حربيا قاذفا للصواريخ السودان.. 200 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة موقع فرنسي: أجهزة الأمن الإسرائيلية حذرت نتنياهو من مخاطر خطة الضم تونس تعلن خلوها من إصابات جديدة بكورونا منذ الاحد الماضي غداً اليمن تستقبل أول طائرة للعالقين من الأردن الجزائر تعلن استعدادها لاحتضان الحوار الليبي على أراضيها المسجد الأقصى يستعد لفتح أبوابه أمام المصلين فيديو خنق ضابط شرطة أمريكي لشاب حتى الموت يشعل ولاية"مينيسوتا" فلسطين تتحدى "كورونا" وترفع الحصار البرلمان الإيراني بدون رئيس أزمة بين "ترامب" و"تويتر" تصل إلى التهديدات إسرائيل تستبعد شركة صينية من بناء محطة لتحلية المياه

الاربعاء 20/11/2019 - 04:05 بتوقيت نيويورك

أميركا تعلن مقتل جنديين بتحطم طائرة وطالبان تؤكد مسؤوليتها

أميركا تعلن مقتل جنديين بتحطم طائرة وطالبان تؤكد مسؤوليتها

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت القوات الأميركية في أفغانستان مقتل اثنين من جنودها بتحطم مروحية، في حين أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة.

وقال بيان القوات الأميركية الذي لم يحدد موقع الحادث، إن تحقيقا يجري في سبب التحطم "لكن تقارير أولية لا تشير إلى أنه كان بسبب نيران العدو".

وفي وقت لاحق أعلنت حركة طالبان أن مقاتليها هم من أسقطوا المروحية الأميركية في منطقة شارة بمحافظة لوغار شرقي البلاد.

ومؤخرا، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعليق مباحثات السلام بين بلاده وحركة طالبان الأفغانية، إثر تبني الأخيرة هجوما استهدف جنودا أميركيين في أفغانستان.

وتشهد أفغانستان منذ الغزو الأميركي عام 2001 صراعا بين حركة طالبان من جهة والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة من جهة أخرى، مما تسبب في سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وتشن طالبان التي تسيطر على مناطق واسعة في أفغانستان هجمات شبه يومية ضد الحكومة، وترفض إجراء مفاوضات مباشرة معها بحجة أنها غير شرعية، وتشترط بغية التوصل لسلام معها خروج القوات الأميركية من البلاد.

التعليقات