• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران بعد انقطاع 23 عاما.. واشنطن والخرطوم تعتزمان تبادل السفراء نيويورك تايمز: تسريبات عن ترسانة صواريخ باليستية إيرانية في العراق قتلى بإطلاق نار داخل قاعدة أميركية في هاواي أردوغان يجدد تأكيده من قمة الناتو: لا نطمع بالأراضي السورية الحرية والتغيير: مشاكل حكومة السودان لا أول لها ولا آخر مقتل 4 مصريين في انفجار مصنع السودان القاهرة وباريس: لا مشروعية لاتفاق السراج مع تركيا نائبة تونسية انتقدت زميلتها.. فتلقت هجمة عنصرية شرسة طرقات لبنان عود على بدء.. الحراك يرفض الخطيب ترامب يتحدث عن إنجازاته في قمة الناتو: أجبرتهم على دفع 130 مليارا بأمر ملكي.. الجنسية السعودية قريبا في متناول العلماء وكبار المتخصصين! سفير الصين يحذر من "قوى مدمرة" تحاول تقويض علاقات بلاده مع أمريكا ترامب: في اتصالي بزيلينسكي قلت "نحن" وقصدت الولايات المتحدة ارتفاع ضحايا مواجهات الأمن المكسيكي مع عصابات المخدرات شمالي البلاد لـ24 شخص

الاربعاء 20/11/2019 - 04:05 بتوقيت نيويورك

أميركا تعلن مقتل جنديين بتحطم طائرة وطالبان تؤكد مسؤوليتها

أميركا تعلن مقتل جنديين بتحطم طائرة وطالبان تؤكد مسؤوليتها

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت القوات الأميركية في أفغانستان مقتل اثنين من جنودها بتحطم مروحية، في حين أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة.

وقال بيان القوات الأميركية الذي لم يحدد موقع الحادث، إن تحقيقا يجري في سبب التحطم "لكن تقارير أولية لا تشير إلى أنه كان بسبب نيران العدو".

وفي وقت لاحق أعلنت حركة طالبان أن مقاتليها هم من أسقطوا المروحية الأميركية في منطقة شارة بمحافظة لوغار شرقي البلاد.

ومؤخرا، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعليق مباحثات السلام بين بلاده وحركة طالبان الأفغانية، إثر تبني الأخيرة هجوما استهدف جنودا أميركيين في أفغانستان.

وتشهد أفغانستان منذ الغزو الأميركي عام 2001 صراعا بين حركة طالبان من جهة والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة من جهة أخرى، مما تسبب في سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وتشن طالبان التي تسيطر على مناطق واسعة في أفغانستان هجمات شبه يومية ضد الحكومة، وترفض إجراء مفاوضات مباشرة معها بحجة أنها غير شرعية، وتشترط بغية التوصل لسلام معها خروج القوات الأميركية من البلاد.

التعليقات