• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران بعد انقطاع 23 عاما.. واشنطن والخرطوم تعتزمان تبادل السفراء نيويورك تايمز: تسريبات عن ترسانة صواريخ باليستية إيرانية في العراق قتلى بإطلاق نار داخل قاعدة أميركية في هاواي أردوغان يجدد تأكيده من قمة الناتو: لا نطمع بالأراضي السورية الحرية والتغيير: مشاكل حكومة السودان لا أول لها ولا آخر مقتل 4 مصريين في انفجار مصنع السودان القاهرة وباريس: لا مشروعية لاتفاق السراج مع تركيا نائبة تونسية انتقدت زميلتها.. فتلقت هجمة عنصرية شرسة طرقات لبنان عود على بدء.. الحراك يرفض الخطيب ترامب يتحدث عن إنجازاته في قمة الناتو: أجبرتهم على دفع 130 مليارا بأمر ملكي.. الجنسية السعودية قريبا في متناول العلماء وكبار المتخصصين! سفير الصين يحذر من "قوى مدمرة" تحاول تقويض علاقات بلاده مع أمريكا ترامب: في اتصالي بزيلينسكي قلت "نحن" وقصدت الولايات المتحدة ارتفاع ضحايا مواجهات الأمن المكسيكي مع عصابات المخدرات شمالي البلاد لـ24 شخص

السبت 23/11/2019 - 03:06 بتوقيت نيويورك

السودان.. إحالة ضباط كبار بجهاز المخابرات للتقاعد بينهم نائب المدير

السودان.. إحالة ضباط كبار بجهاز المخابرات للتقاعد بينهم نائب المدير

المصدر / وكالات - هيا

كشف مصدر أمني سوداني مطلع عن إحالة ضباط كبار بجهاز المخابرات العامة السوداني بينهم نائب المدير للتقاعد، في إطار عملية لإعادة هيكلة الجهاز، في حين لم تصدر أي إفادة من السلطات حتى الآن.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن جهاز المخابرات العامة السوداني أجرى تعديلات وسط هيكله القيادي بإعفاء نائب المدير العام الفريق عوض الكريم القرشي مع رؤساء الهيئات والإدارات.

وأشار المصدر إلى تعيين الفريق أحمد إبراهيم مفضل نائبا للمدير العام خلفا للقرشي، مضيفا أن المحالين للتقاعد بينهم 12 برتبة لواء، دون ذكر سبب تلك الخطوة.

وشغل مفضل في وقت سابق منصب مدير هيئة المخابرات الخارجية بجهاز الأمن والمخابرات الوطني، كما شغل منصب والى ولاية جنوب كردفان في عهد الرئيس السوداني المعزول عمر البشير.

وفي 14 أبريل/نيسان الماضي، أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي -قبل حله- الفريق أول عبد الفتاح البرهان قرارا بتعيين أبو بكر دمبلاب مديرا لجهاز الأمن والمخابرات وعوض الكريم القرشي نائبا له بعد قبول استقالة الفريق أول صلاح قوش.

التعليقات