• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الاثنين 25/11/2019 - 00:38 بتوقيت نيويورك

احتجاجات ضخمة في بروكسل من أجل "المرأة"

احتجاجات ضخمة في بروكسل من أجل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

احتج آلاف الأشخاص فى بروكسل، الأحد ، على العنف ضد المرأة ووضعوا أحذية نسائية مطلية باللون الأحمر خارج محكمة فى إشارة إلى حوادث قتل نساء، وردد المحتجون هتافات ورفعوا لافتات تقول "هى تتركه، هو يقتلها" و"الثوب لا يعنى موافقة" و"جسمي، اختياري، موافقتي" وذلك بعد يوم من مشاركة آلاف آخرين فى مسيرات بفرنسا احتجاجا على العنف الأسري.

وقالت الشرطة إن نحو عشرة آلاف شخص شاركوا فى الاحتجاج الذى نُظم عشية اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، وقالت جولى ووترس من جماعة ميرابال التى نظمت المظاهرة السنوية "ترمز الأحذية الحمراء إلى نساء قتلن بأيدى رجال". وأضافت "هناك نحو مئة منهن فى السنوات الثلاث الماضية"، وقالت الجماعة إنه لا توجد إحصاءات رسمية فى بلجيكا عن عدد النساء القتلى. ورفع متظاهرون لافتة تقول "هل أنا التالية؟"

التعليقات