• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة قانون يثير جدلاً في تركيا.. غضب وشتائم في البرلمان أمر جلل وإجراءات صارمة.. تواطؤ روسيا مع طالبان ثانية! روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لكورونا تسارع وتيرة التضخم مجددا في رومانيا في ظل ارتفاع أسعار النفط تقرير: الصين تتكبد خسائر بأكثر من 60 مليار يوان بسبب الفيضانات أمريكا توافق على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز «إف-35» لليابان ترامب: "أتوقع أن أرتدي كمامة عندما أذهب إلى والتر ريد كازاخستان ترد على تحذيرات صينية بشأن فيروس قاتل على أراضيها

الجمعة 29/11/2019 - 03:57 بتوقيت نيويورك

بوتين يوجه رسالة لمؤتمر "روسيا - العالم الإسلامي" المنعقد في مدينة أوفا

بوتين يوجه رسالة لمؤتمر

المصدر / وكالات - هيا

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن ترحيبه بالمشاركين في مؤتمر الرؤية الاستراتيجية "روسيا – العالم الإسلامي" المنعقد في مدينة أوفا عاصمة جمهورية بشكورتستان (بشكيريا) الروسية.

وقال الكرملين إن بوتين أعرب كذلك عن أمله في أن يعزز المؤتمر الثقة بين البلدان، وأشار إلى أن هذا المؤتمر يصادف الذكرى الخمسين لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي، التي تتفاعل معها روسيا بنشاط ونجاح في مختلف المجالات.

وأوضح الرئيس الروسي أنه من المهم أن روسيا ومنظمة التعاون الإسلامي تنسقان جهودهما للتصدي للتهديدات والتحديات العالمية، ولتسوية الصراعات الإقليمية وحل مختلف المشاكل الإنسانية.

وتستضيف مدينة أوفا الروسية في الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر الجاري اجتماعا لمجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي" مكرسا للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي، التي كانت تحمل عند تأسيسها اسم "منظمة المؤتمر الإسلامي".

وتعد منظمة التعاون الإسلامي منظمة دولية تأسست عام 1969، وتضم بين صفوفها حاليا 57 دولة، وتتمتع روسيا بصفة العضو المراقب في هذه المنظمة.

التعليقات