• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الجمعة 29/11/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

الهجرة إلى بريطانيا بأدنى مستوى في 6 سنوات

الهجرة إلى بريطانيا بأدنى مستوى في 6 سنوات

المصدر / وكالات - هيا

أظهرت بيانات رسمية صدرت، الخميس، أن صافي الهجرة إلى بريطانيا انخفض إلى أدنى مستوى فيما يقرب من 6 سنوات خلال 12 شهرا حتى يونيو، مدفوعا بهبوط عدد مواطني الاتحاد الأوروبي الذين ينتقلون إلى البلاد للعمل قبل خروج بريطانيا من التكتل.

وذكر مكتب الإحصاءات الوطنية أن عدد الذين انتقلوا إلى بريطانيا أكبر من عدد المغادرين بنحو 212 ألف شخص وهو أدنى رقم منذ العام المنتهي في سبتمبر 2013.

وتراجع عدد المهاجرين، من مواطني الاتحاد الأوروبي، إلى 199 ألفا وهو أقل عدد منذ العام المنتهي في مارس 2013، حسبما قال مكتب الإحصاء الوطني، مواصلا اتجاها نزوليا في أعقاب استفتاء عام 2016، عندما صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52 بالمئة مقابل 48 بالمئة صوتوا لصالح البقاء.

وعلى النقيض من ذلك، غادر 151 ألفا من مواطني الاتحاد الأوروبي بريطانيا خلال عام حتى يونيو، وهو أكبر عدد منذ بدء تسجيل الإحصاءات قبل 10 سنوات.

والهجرة موضوع سياسي ساخن قبل الانتخابات التي تجرى في 12 ديسمبر.

ورحبت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، بتراجع أعداد المهاجرين لكنها قالت إن الأمر يتطلب بذل مزيد من الجهود لوقف تدفق الأجانب.

التعليقات