• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران بعد انقطاع 23 عاما.. واشنطن والخرطوم تعتزمان تبادل السفراء نيويورك تايمز: تسريبات عن ترسانة صواريخ باليستية إيرانية في العراق قتلى بإطلاق نار داخل قاعدة أميركية في هاواي أردوغان يجدد تأكيده من قمة الناتو: لا نطمع بالأراضي السورية الحرية والتغيير: مشاكل حكومة السودان لا أول لها ولا آخر مقتل 4 مصريين في انفجار مصنع السودان القاهرة وباريس: لا مشروعية لاتفاق السراج مع تركيا نائبة تونسية انتقدت زميلتها.. فتلقت هجمة عنصرية شرسة طرقات لبنان عود على بدء.. الحراك يرفض الخطيب ترامب يتحدث عن إنجازاته في قمة الناتو: أجبرتهم على دفع 130 مليارا بأمر ملكي.. الجنسية السعودية قريبا في متناول العلماء وكبار المتخصصين! سفير الصين يحذر من "قوى مدمرة" تحاول تقويض علاقات بلاده مع أمريكا ترامب: في اتصالي بزيلينسكي قلت "نحن" وقصدت الولايات المتحدة ارتفاع ضحايا مواجهات الأمن المكسيكي مع عصابات المخدرات شمالي البلاد لـ24 شخص

الاحد 01/12/2019 - 03:06 بتوقيت نيويورك

طائرات تركية تقصف مواقع للنظام السوري في تل طويل

طائرات تركية تقصف مواقع للنظام السوري في تل طويل

المصدر / وكالات - هيا

يعود التصعيد في إدلب السورية إلى دائرة الأحداث ورفع حدة التوتر من جديد، حيث قصفت طائرات مسيرة تركية مواقع لقوات النظام في تل طويل الواقعة بين تل تمر والمناجير، ما أسفر عن سقوط جرح، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واتسعت دائرة التوتر أيضا ودارت اشتباكات بين الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا، وقوات سوريا الديمقراطية، على تخوم بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة، ما شكل تهديداً لمنطقة خفض التصعيد.

وبحسب المرصد السوري فقد تم الاتفاق بعد مفاوضات بين الجانبين التركي والروسي على سحب الفصائل المسلحة، لمسافة كيلومترين شمال قرى صيدا والمعلك، وانسحاب القوات الموالية لتركيا حتى الحد الأخير من رأس العين، وكذلك الانسحاب من الطريق الدولي إم فور، وإعادة انتشار قوات النظام السوري في تلك المناطق.

وحاولت قوات النظام السوري التقدم على محور إعجاز بريف إدلب، لاستعادة المناطق التي خسرها أمس، بالتزامن مع قصف بري مكثف على ريف معرة النعمان الشرقي، كما قصفت قوات النظام بصواريخ أرض _أرض بلدة كفرنبل، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، بحسب المرصد.

إلى ذلك، وثَّق المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس السبت، مقتل 4 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم ضابط برتبة رائد، بينما قُتِل عنصران اثنان من الفصائل المعارضة، وذلك خلال الاشتباكات على محور الحويجة بسهل الغاب في القطاع الشمالي الغربي من محافظة حماة.

التعليقات