• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس بلدية واشنطن تعلن بدء رفع قيود العزل العام اعتباراً من الجمعة ترامب يطلب تحقيقاً بوفاة رجل أسود تحت قدم شرطي في "منيابوليس" الأمريكية اشتباك أمريكي صيني في الأمم المتحدة على خلفية تشريع قانون جديد للأمن القومي في هونغ كونغ الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقا حربيا قاذفا للصواريخ السودان.. 200 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة موقع فرنسي: أجهزة الأمن الإسرائيلية حذرت نتنياهو من مخاطر خطة الضم تونس تعلن خلوها من إصابات جديدة بكورونا منذ الاحد الماضي غداً اليمن تستقبل أول طائرة للعالقين من الأردن الجزائر تعلن استعدادها لاحتضان الحوار الليبي على أراضيها المسجد الأقصى يستعد لفتح أبوابه أمام المصلين فيديو خنق ضابط شرطة أمريكي لشاب حتى الموت يشعل ولاية"مينيسوتا" فلسطين تتحدى "كورونا" وترفع الحصار البرلمان الإيراني بدون رئيس أزمة بين "ترامب" و"تويتر" تصل إلى التهديدات إسرائيل تستبعد شركة صينية من بناء محطة لتحلية المياه

الاحد 01/12/2019 - 03:07 بتوقيت نيويورك

مفوضة أممية تثير غضب الصين.. والسبب هونغ كونغ

مفوضة أممية تثير غضب الصين.. والسبب هونغ كونغ

المصدر / وكالات - هيا

اتهمت الصين، السبت، المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ميشيل باشليه، بالتدخل في شؤون البلاد، بعدما دعت إلى فتح تحقيق في استخدام الشرطة القوة المفرطة في هونغ كونغ.

وقالت البعثة الصينية إلى الأمم المتحدة في جنيف إن ما كتبته باشليه في صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" كان "مغلوطاً" و"ينتهك أهداف شرعة الأمم المتحدة ومبادئها".

كما جاء في بيان للبعثة الصينية أن مقال باشليه يحتوي على "تصريحات غير لائقة حول الأوضاع في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة... (و) يشكل تدخلاً في شؤون الصين الداخلية".

وتابع البيان أن الصين "قدمت احتجاجاً شديداً" لدى الأمم المتحدة في جنيف.

"تحقيق قضائي فعلي ومستقل"

وفي مقال نُشر السبت، دعت باشليه السلطات في هونغ كونغ إلى إجراء "تحقيق قضائي فعلي ومستقل ومحايد حول تقارير عن استخدام الشرطة القوة المفرطة".

وتشهد هونغ كونغ احتجاجات على خلفية غضب عارم، مما يعتبره سكانها تقويض الصين للحريات في المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

إلى ذلك شهدت التحركات صدامات وأعمال عنف بين قوات الأمن والمحتجين، الذين طالبوا بمحاسبة الشرطة وبانتخابات حرة ونزيهة.

وتنفي بكين تقييد الحريات في هونغ كونغ، وقد وصفت الاحتجاجات بأنها مدعومة من الخارج، وتهدف إلى زعزعة استقرار الصين القارية.

وقالت البعثة الصينية إلى الأمم المتحدة إن مقال باشليه "سيشجّع مثيري الشغب على ممارسة مزيد من العنف والتطرف"، وفق تعبيرها.

التعليقات