• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس بلدية واشنطن تعلن بدء رفع قيود العزل العام اعتباراً من الجمعة ترامب يطلب تحقيقاً بوفاة رجل أسود تحت قدم شرطي في "منيابوليس" الأمريكية اشتباك أمريكي صيني في الأمم المتحدة على خلفية تشريع قانون جديد للأمن القومي في هونغ كونغ الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقا حربيا قاذفا للصواريخ السودان.. 200 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة موقع فرنسي: أجهزة الأمن الإسرائيلية حذرت نتنياهو من مخاطر خطة الضم تونس تعلن خلوها من إصابات جديدة بكورونا منذ الاحد الماضي غداً اليمن تستقبل أول طائرة للعالقين من الأردن الجزائر تعلن استعدادها لاحتضان الحوار الليبي على أراضيها المسجد الأقصى يستعد لفتح أبوابه أمام المصلين فيديو خنق ضابط شرطة أمريكي لشاب حتى الموت يشعل ولاية"مينيسوتا" فلسطين تتحدى "كورونا" وترفع الحصار البرلمان الإيراني بدون رئيس أزمة بين "ترامب" و"تويتر" تصل إلى التهديدات إسرائيل تستبعد شركة صينية من بناء محطة لتحلية المياه

الاثنين 02/12/2019 - 05:26 بتوقيت نيويورك

لبنان يوقف قارب مهاجرين حاول الهروب وعلى متنه 34 سورياً

لبنان يوقف قارب مهاجرين حاول الهروب وعلى متنه 34 سورياً

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الجيش اللبناني، أمس الأحد، أنه أوقف قارباً لتهريب المهاجرين كان يحاول مغادرة المياه الإقليمية للبنان، وعلى متنه 34 سورياً.

وأوضح الجيش أن دورية من القوات البحرية أوقفت السبت القارب قبالة شاطئ مدينة طرابلس، وعلى متنه 39 شخصاً، خمسة منهم لبنانيون. ولم تتضّح وجهة القارب الذي تم إيقافه.

ويعد لبنان 4.5 مليون نسمة، وبحسب تقديرات السلطات اللبنانية فإن البلاد تستقبل نحو مليون ونصف مليون لاجئ سوري.

وغالباً ما تجري محاولات للهرب من لبنان بحراً إلى أوروبا عبر تركيا أو قبرص اللتين تبعدان نحو 100 كيلومتر.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلنت السلطات اللبنانية أنها ستتعاون مع السلطات القبرصية لمنع وصول المهاجرين إلى سواحل الجزيرة المتوسطية.

ويشهد لبنان منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر حركة احتجاجية غير مسبوقة ضد الطبقة السياسية.

واستقالت الحكومة بعد 12 يوماً على وقع الاحتجاجات، ولم يجر بعد رئيس الجمهورية ميشال عون الاستشارات النيابية الرامية إلى اختيار رئيس للوزراء يكلّف بتشكيل حكومة جديدة.

التعليقات