• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين دول العالم تسعى لشراء مصل كورونا الروسي والأردن تتقدم الدول العربية العراق: طائرة تركية استهدفت اجتماع عسكر وسقوط جرحى وقتلى شبح الانتحار في صفوف الوافدين يتحول لظاهرة في الكويت مصر تعلن عن تخلصها من المواد الخطرة لعدم تكرار مشهد مرفأ بيروت فرنسا: حظر التجمعات حتى 30 أكتوبر السودان يطلب تأجيل التفاوض ويلاحظ تقاربا مثيرا بين مصر وإثيوبي تركيا ترسل السفينة عروج للتنقيب في المتوسط بمرافقة سفن حربية استدعاء بن سلمان في قضية الجبري.. معركة القضاء وحسابات السياسة

الثلاثاء 03/12/2019 - 03:19 بتوقيت نيويورك

انفجار في إندونيسيا.. والشرطة تحقق في ملابساته

انفجار في إندونيسيا.. والشرطة تحقق في ملابساته

المصدر / وكالات - هيا

وقع انفجار، اليوم الثلاثاء، عند ساحة النصب التذكاري الوطني بالقرب من قصر الرئاسة في وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا، مما تسبب في إصابة مسؤولين عسكريين اثنين على الأقل.

وقال متحدث باسم الرئاسة إن الرئيس، جوكو ويدودو، لم يكن بالقصر وقت الانفجار.

وقال هاري كورنياوان، مدير شرطة وسط جاكرتا لموقع "ديتيك دوت كوم" الإندونيسي، إن انفجاراً وقع وإن التحقيق جارٍ في ملابساته.

وأكدت الشرطة أن الانفجار أدى إلى إصابة شخصين على الأقل. وأضافت أنه لم يتأكد على الفور سبب الانفجار.

وقال جاتوت إيدي برامونو، قائد شرطة جاكرتا، في مؤتمر صحافي أذاعه التلفزيون، إن الانفجار نجم عن قنبلة دخان فيما يبدو، وإن المصابين نُقلا إلى المستشفى.

ورداً على أسئلة الصحافيين، أوضح رئيس الشرطة أنه لا يوجد عنصر يمكن أن يشير إلى حصول هجوم.

وقال إيكو مارجيونو، قائد الجيش بمنطقة جاكرتا، إن المصابين كانا يجريان تدريبات في الساحة في ذلك الوقت.

وسُئل برامونو عما إذا كان الانفجار وقع نتيجة هجوم فأجاب: "لم نخلص إلى هذا، فما زلنا في طور التحقيق".

ولم يتضح بعد ما إذا كان الانفجار نتيجة هجوم طائفي، لكن إندونيسيا تعاني منذ سنوات من تزايد نبرة التطرف.

وفي الشهر الماضي أصيب 6 أشخاص بعدما فجر طالب جامعي عمره 24 عاماً نفسه أمام مقر الشرطة بمدينة ميدان الإندونيسية.

وتم الربط بين الهجوم وجماعة "أنصار الدعوة" التي تستلهم نهجها من فكر تنظيم "داعش"، والمسؤولة عن سلسلة هجمات في أنحاء متفرقة من البلاد.

التعليقات