• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين دول العالم تسعى لشراء مصل كورونا الروسي والأردن تتقدم الدول العربية العراق: طائرة تركية استهدفت اجتماع عسكر وسقوط جرحى وقتلى شبح الانتحار في صفوف الوافدين يتحول لظاهرة في الكويت مصر تعلن عن تخلصها من المواد الخطرة لعدم تكرار مشهد مرفأ بيروت فرنسا: حظر التجمعات حتى 30 أكتوبر السودان يطلب تأجيل التفاوض ويلاحظ تقاربا مثيرا بين مصر وإثيوبي تركيا ترسل السفينة عروج للتنقيب في المتوسط بمرافقة سفن حربية استدعاء بن سلمان في قضية الجبري.. معركة القضاء وحسابات السياسة

الخميس 05/12/2019 - 03:39 بتوقيت نيويورك

أردوغان يجدد تأكيده من قمة الناتو: لا نطمع بالأراضي السورية

أردوغان يجدد تأكيده من قمة الناتو: لا نطمع بالأراضي السورية

المصدر / وكالات - هيا

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأكيده على عدم وجود أية مطامع لبلاده في الأراضي السورية.

وقال أردوغان أمام حشد من أبناء الجاليتين التركية والإسلامية ببريطانيا على هامش مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، أمس الأربعاء: "نحن لا نطمع بالأراضي السورية، لكن على الطامعين أن يخرجوا من هذا البلد".

وأضاف: "الدولة التركية لها سياسة خارجية مستقلة، وتشن العمليات العسكرية دون الحصول على إذن من أحد، في مسعى منها للحفاظ على أمنها القومي".

وتابع: "ظهر الجميع لتوجيه النصائح لتركيا متسائلين عن سبب وجودنا في سورية، ولكن هؤلاء لهم رد واحد منا وهو: قولوا لنا أولا ماذا تفعلون أنتم في سوريا؟ هل لكم حدود مشتركة معها؟ بالتأكيد لا. إذن ماذا تفعلون أنتم هناك؟".

واستطرد :"لقد قدمتم من مسافات بعيدة تمتد لعشرات آلاف الكيلومترات، بينما نحن لنا حدود مشتركة مع سورية تمتد لـ911 كلم. وسنظل هناك حتى تطهير المنطقة من الإرهابيين، إرهابيي وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني وداعش، الذين يستهدفون جنودنا على الجدود بمدافع الهاون والصواريخ".

التعليقات