• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اندلاع حريق جديد في مرفأ بيروت فلسطين:استشهاد مواطنة برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة في جنين ميناء حيفا اللبناني ينتظر مصير مرفأ بيروت قريباً تحطم طائرة ركاب هندية أثناء الهبوط الأحد.. اجتماع الجهات المانحة للبنان بقيادة فرنسا سعر لقاح علاج كورونا في أمريكا37 دولار السودان تحذر من خروج مياه النيل عن مجراها بعد ارتفاع منسوبها لبنان تفسر أمر رفض تلقي المساعدات من بعض الدول الجبري يقاضي بن سلمان بأميركا ويتهمه بمحاولة اغتياله على طريقة خاشقجي حسابات سعودية وصفت بالمضللة تحمل حزب الله مسؤولية انفجار بيروت بومبيو يشيد باجتماع القبائل الأفغانية لدعم السلام صحيفة سعودية: إيران وراء ما يحدث في لبنان من نكبات وأزمات نساء تركيا يتظاهرن ضد الانسحاب من اتفاقية إسطنبول وزير خارجية إيطاليا: نؤيد رداً دولياً بعد انفجار بيروت كورونا يتجاوز عتبة أول مليون إصابة في إفريقيا

السبت 07/12/2019 - 03:13 بتوقيت نيويورك

كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست"

كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف

المصدر / وكالات - هيا

أفاد زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربين، أمس الجمعة، بأنه يمتلك تقريرا حكوميا سريا يكشف خطأ مزاعم رئيس الوزراء بوريس جونسون بشأن اتفاق "بريكست".

ويشير التقرير إلى أنه ستكون هناك رسوم جمركية بين إيرلندا الشمالية والبر الرئيسي لبريطانيا بمقتضى اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي الذي تفاوض بشأنه رئيس الوزراء، وهو ما يتناقض مع زعم جونسون أنه لن تكون هناك حدود في البحر الإيرلندي.

وقال كوربين في خطاب ألقاه في لندن "هذا هو الدليل الصادم الأكيد الذي يبين بشكل قاطع الأثر الضار للاتفاق الذي أبرمه جونسون للخروج من الاتحاد الأوروبي على أجزاء كبيرة من بلادنا".

وأضاف أن رئيس الوزراء يريد من البريطانيين أن يصوتوا دون رؤية الأمور على حقيقتها، مؤكدا أن الوثيقة الحكومية المسربة كشفت أنه ستكون هناك رسوم جمركية ونقاط تفتيش أمنية بين بريطانيا وإيرلندا الشمالية.

وتركز الرسالة الرئيسية لحملة جونسون قبل الانتخابات التي ستجرى الأسبوع المقبل على أنه "سينفذ اتفاق الخروج" بعد ثلاث سنوات من الاستفتاء الذي أجري عام 2016، فيما تقضي خطة حزب العمال للخروج من الاتحاد الأوروبي بالتفاوض على اتفاق جديد يشمل اتحادا جمركيا، ثم يجرى استفتاء آخر حول الموافقة على الاتفاق.

التعليقات