• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين دول العالم تسعى لشراء مصل كورونا الروسي والأردن تتقدم الدول العربية العراق: طائرة تركية استهدفت اجتماع عسكر وسقوط جرحى وقتلى شبح الانتحار في صفوف الوافدين يتحول لظاهرة في الكويت مصر تعلن عن تخلصها من المواد الخطرة لعدم تكرار مشهد مرفأ بيروت فرنسا: حظر التجمعات حتى 30 أكتوبر السودان يطلب تأجيل التفاوض ويلاحظ تقاربا مثيرا بين مصر وإثيوبي تركيا ترسل السفينة عروج للتنقيب في المتوسط بمرافقة سفن حربية استدعاء بن سلمان في قضية الجبري.. معركة القضاء وحسابات السياسة

السبت 07/12/2019 - 03:14 بتوقيت نيويورك

لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي

لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي

المصدر / وكالات - هيا

لأول مرة منذ توليها مقاليد الحكم قبل 14 عاما، زارت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل معسكر الموت السابق أوشفيتز-بيركيناو، الذي يعد أحد رموز جرائم النازيين.

وأعربت ميركل، في كلمة ألقتها أمس الجمعة في المعسكر السابق الواقع في بولندا الذي قتل فيه 1.4 مليون شخص، بينهم 1.1 مليون يهودي، خلال فترة بين 1941-1945، عن بالغ تأثرها وخزيها إزاء ما اقترفه النازيون فيه، مشددة على أن الشعور بالمسؤولية عن تلك الجرائم يمثل جزءا لا يتجزأ من الألمان وهويتهم القومية.

وقالت: "تذكر هذه الجرائم وتسمية منفذيها بالاسم وتكريم ضحاياها هو مسؤولية لا تنتهي أبدا. هذا أمر لا يحتمل المساومة، ولا ينفصل عن بلدنا".

وأعلنت ميركل عشية الزيارة عن تخصيص السلطات الألمانية 60 مليون يورو للحفاظ على مؤسسة أوشفيتز-بيركيناو التذكارية.

وتفقدت ميركل، برفقة رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، والسيد المسن (87 عاما) الناجي من المعسكر، ستانيسلاف بارتنكوفسكي، وممثلين عن الطائفة اليهودية، إحدى غرف الغاز ومحارق جثث الموتى، كما وقفت دقيقة حداد على أرواح الضحايا عند ما يسمى الحائط الأسود أو حائط الموت، حيث أعدم ألوف الأشخاص رميا بالرصاص.

وجاءت هذه الزيارة قبل وقت قصير من احتفالات الذكرى الـ75 لتحرير أوشفيتز من قبل الجيش الأحمر السوفيتي في 27 يناير 1945.

التعليقات