• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين دول العالم تسعى لشراء مصل كورونا الروسي والأردن تتقدم الدول العربية العراق: طائرة تركية استهدفت اجتماع عسكر وسقوط جرحى وقتلى شبح الانتحار في صفوف الوافدين يتحول لظاهرة في الكويت مصر تعلن عن تخلصها من المواد الخطرة لعدم تكرار مشهد مرفأ بيروت فرنسا: حظر التجمعات حتى 30 أكتوبر السودان يطلب تأجيل التفاوض ويلاحظ تقاربا مثيرا بين مصر وإثيوبي تركيا ترسل السفينة عروج للتنقيب في المتوسط بمرافقة سفن حربية استدعاء بن سلمان في قضية الجبري.. معركة القضاء وحسابات السياسة

السبت 07/12/2019 - 03:15 بتوقيت نيويورك

اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة

اتهام سياسي حليف لماكرون بـ

المصدر / وكالات - هيا

وجه القضاء الفرنسي تهمة "إساءة استخدام الأموال العامة" لفرنسوا بايرو، الوزير السابق وحليف الرئيس إيمانويل ماكرون، لتقديمه رواتب وهمية لمساعدي نواب حزبه "مودم" في البرلمان الأوروبي.

وقال محاميه بيار كورنو-جنتي، لوكالة "فرانس برس" إن "توجيه التهمة الذي جرى الحديث عنه مسبقا في الصحف خالف كل الأدلة المقدمة".

وأضاف أن "استكمال المراحل التالية سيثبت أن الاتهام لا أساس له على الإطلاق".

وبقي رئيس حزب مودم (68 عاما) نحو 10 ساعات في مكتب قضاة التحقيق في محكمة باريس، أجاب خلالها عن كل الاسئلة التي طرحت، وفق مصادر متقاطعة.

ويبحث القضاة عن تحديد ما إذا كان المساعدون البرلمانيون الذين عملوا أيضا على أساس عدم التفرغ لصالح الحزب، أدوا حقيقة المهام التي جرى تمويلها عبر قروض أوروبية، أو إذا حصل تلاعب بهدف تمويل رواتب أعضاء "مودم".

وكان تحقيق أولي قد فتح بهذه القضية في يونيو 2017، اضطر بايرو إثره إلى الاستقالة من منصبه كوزير عدل.

وجرى توجيه الاتهامات لعدد من مسؤولي هذا الحزب المتحالف مع ماكرون منذ منتصف نوفمبر، بينهم النائبة الأوروبية السابقة والمرشحة السابقة لرئاسة المفوضية الأوروبية سيلفي غولار، ووزير العدل الأسبق ميشال مرسييه، والمسؤول المالي في هذا الحزب الكسندر ناردلا.

المصدر: "أ ف ب"

التعليقات