• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

السبت 07/12/2019 - 03:15 بتوقيت نيويورك

اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة

اتهام سياسي حليف لماكرون بـ

المصدر / وكالات - هيا

وجه القضاء الفرنسي تهمة "إساءة استخدام الأموال العامة" لفرنسوا بايرو، الوزير السابق وحليف الرئيس إيمانويل ماكرون، لتقديمه رواتب وهمية لمساعدي نواب حزبه "مودم" في البرلمان الأوروبي.

وقال محاميه بيار كورنو-جنتي، لوكالة "فرانس برس" إن "توجيه التهمة الذي جرى الحديث عنه مسبقا في الصحف خالف كل الأدلة المقدمة".

وأضاف أن "استكمال المراحل التالية سيثبت أن الاتهام لا أساس له على الإطلاق".

وبقي رئيس حزب مودم (68 عاما) نحو 10 ساعات في مكتب قضاة التحقيق في محكمة باريس، أجاب خلالها عن كل الاسئلة التي طرحت، وفق مصادر متقاطعة.

ويبحث القضاة عن تحديد ما إذا كان المساعدون البرلمانيون الذين عملوا أيضا على أساس عدم التفرغ لصالح الحزب، أدوا حقيقة المهام التي جرى تمويلها عبر قروض أوروبية، أو إذا حصل تلاعب بهدف تمويل رواتب أعضاء "مودم".

وكان تحقيق أولي قد فتح بهذه القضية في يونيو 2017، اضطر بايرو إثره إلى الاستقالة من منصبه كوزير عدل.

وجرى توجيه الاتهامات لعدد من مسؤولي هذا الحزب المتحالف مع ماكرون منذ منتصف نوفمبر، بينهم النائبة الأوروبية السابقة والمرشحة السابقة لرئاسة المفوضية الأوروبية سيلفي غولار، ووزير العدل الأسبق ميشال مرسييه، والمسؤول المالي في هذا الحزب الكسندر ناردلا.

المصدر: "أ ف ب"

التعليقات