• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اندلاع حريق جديد في مرفأ بيروت فلسطين:استشهاد مواطنة برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة في جنين ميناء حيفا اللبناني ينتظر مصير مرفأ بيروت قريباً تحطم طائرة ركاب هندية أثناء الهبوط الأحد.. اجتماع الجهات المانحة للبنان بقيادة فرنسا سعر لقاح علاج كورونا في أمريكا37 دولار السودان تحذر من خروج مياه النيل عن مجراها بعد ارتفاع منسوبها لبنان تفسر أمر رفض تلقي المساعدات من بعض الدول الجبري يقاضي بن سلمان بأميركا ويتهمه بمحاولة اغتياله على طريقة خاشقجي حسابات سعودية وصفت بالمضللة تحمل حزب الله مسؤولية انفجار بيروت بومبيو يشيد باجتماع القبائل الأفغانية لدعم السلام صحيفة سعودية: إيران وراء ما يحدث في لبنان من نكبات وأزمات نساء تركيا يتظاهرن ضد الانسحاب من اتفاقية إسطنبول وزير خارجية إيطاليا: نؤيد رداً دولياً بعد انفجار بيروت كورونا يتجاوز عتبة أول مليون إصابة في إفريقيا

السبت 07/12/2019 - 03:17 بتوقيت نيويورك

نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار

نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار

المصدر / وكالات - هيا

تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته تصنيف عصابات المخدرات المكسيكية "منظمات إرهابية"، مبررا تحوله بأنه يأتي بناء على طلب من نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وكتب ترامب عبر "تويتر" مساء الجمعة أنه "تم الانتهاء من كل الإجراءات الضرورية لإعلان كارتلات المخدرات منظمات إرهابية"، لكنه استدرك معلنا إرجاء هذا التصنيف مؤقتا، "بناء على طلب من الرجل الذي أحبه واحترمه، والذي عمل بشكل جيد معنا، الرئيس أندريس مانويل أوبرادور".

وكان ترامب قد دعا الشهر الماضي إلى شن "حرب" على عصابات المخدرات المكسيكية بعد مقتل ثلاث نساء وستة أطفال من طائفة المورمون يحملون الجنسيتين الأمريكية والمكسيكية، لكن المكسيك اعتبرت دعوته تدخلا غير مرغوب فيه.

وطلب المسؤولون المكسيكيون توضيحات لتصريحاته، وقالوا إنهم يريدون إحراز تقدم في الجهود الرامية إلى وقف تدفق الأسلحة والمال من الولايات المتحدة إلى العصابات الإجرامية في المكسيك.

وكان رد فعل وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إبرارد، أكثر قوة، إذ اعتبر أن "المكسيك لن تسمح أبدا بأي عمل يعني انتهاك سيادتها الوطنية".

وأشاد إبرارد بقرار ترامب الأخير، وكتب عبر "تويتر" أن "التعاون قد نجح وستكون هناك نتائج جيدة".

التعليقات