• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

السبت 07/12/2019 - 03:44 بتوقيت نيويورك

بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين

بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت بوليفيا، اليوم السبت، أنها طلبت مساعدة إسرائيل للسلطات المحلية في مكافحة "الإرهاب" بالبلاد الواقع في أمريكا الجنوبية متهمين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ويساريين آخرين بالتخطيط لزعزعة استقرار حكومات المنطقة.

وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن وزير الداخلية البوليفي أن الشرطة تحقق مع يساريين يشتبه بارتباطهم بمادورو الذين يحرضون على اضطرابات دموية عقب تنحي الرئيس إيفو موراليس الشهر الماضي.

وقال موريلو متحدثا عن الإسرائيليين "لقد دعوناهم إلى مساعدتنا لقد اعتادوا على التعامل مع الإرهابيين. يعرفون كيف يتعاملون معهم". وأضاف قائلا: "كل ما نُريده هو تحقيق السلام".

واندلعت موجة احتجاجات تنديدا بإعادة انتخاب موراليس المثيرة للجدل لولاية رابعة بعد انتخابات 20 تشرين الأول/أكتوبر بفارق ضئيل عن منافسه كارلوس ميسا.

هذا وأعلن الرئيس البوليفي، إيفو موراليس، في الـ 10 من تشرين الثاني/نوفمبر استقالته. وجاءت استقالة الرئيس البوليفي ، على خلفية ضغوط من المعارضة ودعوات من الجيش واستجابة لموجة احتجاجات اجتاحت الشارع البوليفي الذي عارض نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي منحت موراليس ولاية رابعة.

التعليقات