• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

السبت 07/12/2019 - 03:52 بتوقيت نيويورك

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني إن ما سماه "مجلس المرتزقة المتمردين" في عدن يعبئ قواته، ويدفع بها إلى زنجبار، ويتصرف كدولة في عدن، وهو ما لم يفعله أيام الوجود الإماراتي، حسب تعبيره.

وأضاف -في تغريدة على تويتر- أن هذا يثير أكثر من تساؤل عن دور الجيش السعودي في عدن، ولماذا أتى إن لم يكن لنصرة الشرعية، مؤكدا أنه على الرياض تحديد خياراتها بوضوح قبل أن تغرق في رمال عدن المتحركة.

وتبادل المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية الاتهامات بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الذي تم إبرامه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأنهى قتالا بين الطرفين بعدن في سبتمبر/أيلول الماضي.

وتأتي دعوة الوزير عقب توترات كبيرة تشهدها محافظة أبين (45 كلم شرق عدن) والحشود العسكرية الضخمة التي قامت بها أطراف النزاع (الحكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي) من أجل السيطرة على عدن كأمر واقع، رغم توقيعهما اتفاق الرياض.

وينص هذا الاتفاق على عودة الحكومة الحالية إلى عدن، والشروع في دمج كافة التشكيلات العسكرية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية بمشاركة المجلس الانتقالي، فضلا عن ترتيبات عسكرية وأمنية.

التعليقات