• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة:الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10آلاف نازح يمني اليمن تلجأ لليونسكو لحماية مواقع التراث العالمى في البلاد وزارة الخارجية الهولندية: زوجة سفيرنا في بيروت في حالة خطرة إثر انفجار مرفأ وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية مدير مرفأ بيروت يعترف رسمياً..«كنا نعلم بوجود مواد خطيرة في المرفأ" 300 ألف لبناني مشردين في شوارع بيروت بيوتهم غير صالحة للسكن لبنان:صوامع القمح دمرت بشكل شبه كامل غداً.. ماكرون في لبنان انفجار بيروت.. مروان حمادة يستقيل من البرلمان رسميا داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية اليابان تعلن إصابة أحد مواطنيها جراء انفجار بيروت لبنان: انتشار كثيف للجيش في محيط ميناء بيروت وتواصل عمليات إطفاء الحرائق من مصر والمغرب والأردن واليمن.. عرب بين ضحايا انفجار بيروت رئيس وزراء لبنان يطلب مساعدة دولية بعد انفجار بيروت معلومات أولية: الانفجار وقع بمخزن لسلاح حزب الله بمرفأ بيروت العاهل الأردني يوجه بإرسال مستشفى ميداني إلى لبنان

الاربعاء 11/12/2019 - 04:46 بتوقيت نيويورك

ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام

ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام

المصدر / وكالات - هيا

بدأت اللجان الخاصة التابعة للكنيست الإسرائيلي، الأربعاء، مناقشة وإقرار الترتيبات الإجرائية والقانونية المطلوبة في حال استمرار فشل أعضاء البرلمان في التوافق على مرشح لتشكيل حكومة جديدة حتى منتصف هذه الليلة.

ورغم أن المدة الزمنية لم تنته، وأن إمكانية الوصول إلى مرشح توافقي لا تزال متاحة قانونيا، لكن الأجواء العامة في إسرائيل ترجح خيار إجراء ثالت انتخابات، وذلك لأول مرة في تاريخ إسرائيل خلال عام واحد.

ووفقا لبيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم البرلمان الإسرائيلي "الكنسيت"، ستجتمع اللجنة المنظمة لمناقشة مشروع قانون حل الكنيست، من أجل سن قانون جديد للانتخابات وفق المراحل الآتية:

تجدر الإشارة إلى أنه وفقا للمستشار القضائي للكنيست، يجب أن تنتهي سلسلة التشريعات في مشروع حل الكنيست قبل منتصف هذه الليلة.

كما يجب أن تتلقى اللجنة تصريحا خاصًا من رئيس الكنيست من أجل الاجتماع تزامنا وبنفس الوقت مع انعقاد مناقشات الكنيست في الهيئة العامة.

التعليقات