• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين دول العالم تسعى لشراء مصل كورونا الروسي والأردن تتقدم الدول العربية العراق: طائرة تركية استهدفت اجتماع عسكر وسقوط جرحى وقتلى شبح الانتحار في صفوف الوافدين يتحول لظاهرة في الكويت مصر تعلن عن تخلصها من المواد الخطرة لعدم تكرار مشهد مرفأ بيروت فرنسا: حظر التجمعات حتى 30 أكتوبر السودان يطلب تأجيل التفاوض ويلاحظ تقاربا مثيرا بين مصر وإثيوبي تركيا ترسل السفينة عروج للتنقيب في المتوسط بمرافقة سفن حربية استدعاء بن سلمان في قضية الجبري.. معركة القضاء وحسابات السياسة

الخميس 12/12/2019 - 08:52 بتوقيت نيويورك

وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم!

وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم!

المصدر / وكالات - هيا

أكد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أن بلاده تسعى لتعزيز دفاعاتها وتمكين شركائها من مواجهة تهديدات إيران المتزايدة لزعزعة استقرار المنطقة، متوعدا إياها بالرد الحاسم.

وقال إسبر، في مؤتمر صحفي أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب يوم الأربعاء: "مساعي طهران في الأشهر الأخيرة تتزايد لزعزعة استقرار المنطقة حيث هاجمت أهدافا في السعودية، وعطلت الشحن التجاري عبر مضيق هرمز، وأسقطت طائرة أمريكية بدون طيار في المجال الجوي الدولي، وقدمت الدعم للعديد من المجموعات المسلحة .. ولمواجهة هذه التهديدات الإيرانية المتزايدة نتبع نهجا لتعزيز دفاعاتنا، وتمكين شركائنا من الدفاع عن أنفسهم بشكل أفضل".

وتابع إسبر قائلا: "منذ شهر مايو من هذا العام، تم نشر ما يقرب من 14000 من جنودنا في المنطقة ليكونوا دليلا ملموسا على التزامنا تجاه حلفائنا وشركائنا .. لا تهدف هذه القوات الإضافية إلى التصعيد، بل تهدف إلى طمأنة أصدقائنا والدعم في حال أي تهديد أو هجوم".

وتوعد وزير الدفاع بالرد الحاسم في حال أي هجوم أو تهديد من قبل إيران، مؤكدا: "سنرد بقوة حاسمة إذا هاجمت إيران مصالحنا أو قواتنا".

من جانب آخر لفت إسبر إلى أنه على مدار الـ18 شهرا الماضية، كثفت وزارة الدفاع من حملة الضغوطات الاقتصادية والدبلوماسية من قبل الولايات المتحدة تجاه إيران في مسعى إلى إعادة "النظام الإيراني" إلى طاولة المفاوضات من أجل صفقة جديدة أفضل تعالج التهديدات الصادرة عن إيران.

في سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في وقت سابق من يوم الأربعاء، أن واشنطن بصدد فرض عقوبات جديدة على إيران، ستطال كيانات وشركات إيرانية تقوم بتهريب الأسلحة، كشركة الطيران "ماهان" الإيرانية.

التعليقات