• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الثلاثاء 02/02/2016 - 15:35 بتوقيت نيويورك

السعودية: إسقاط "حكم الردة" عن أشرف فياض وتخفيفه للسجن

السعودية: إسقاط

المصدر / وكالات

 ألغت المحكمة العامة بأبها حكم الإعدام الذي صدر بحق الشاعر الفلسطيني أشرف فياض بتهمة الردة، وحكمت عليه عوضاً عن ذلك بالسجن 8 سنوات و800 جلدة، وفقاً لموقع صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الثلاثاء.

وألقي القبض على فياض من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بسبب إصداره ديوان شعر تم توزيعه في بيروت، واتهم بالإلحاد بسبب ما كتبه في الديوان.

وقال عبدالرحيم اللاحم محامي أشرف فياض في بيان إعلامي عقب الحكم الصادر اليوم، "إن المحكمة أكدت ارتكاب المدعي عليه الفعل الموجب لحد الردة ودرء الحد عنه، كما حكمت عليه بالسجن 8 سنوات و800 جلدة، مع إلزام المتهم بإعلان توبته مما كتبه وتوبته وإعلان ذلك في وسائل الإعلام".

وَأضاف اللاحم بأنهم في لجنة الدفاع أبدوا اعتراضهم على الحكم الجديد، وتقدموا بطلب للإفراج عن المتهم، مشددين على قناعتهم ببراءة فياض من كافة التهم المنسوبة اليه وسلامة مركزه القانوني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات