• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس البرازيلي المصاب بكورونا: لم أعد أتحمل روتين الحجر المنزلي وفاة الابنة الصغرى لمانديلا.. والأسباب غير معروفة روسيا وأمريكا تبحثان تسوية النزاعات في كل من ليبيا وسوريا وأفغانستان الصين: لا إصابات بعدوى محلية بكورونا.. وتسجيل 3 حالات وافدة من الخارج البيت الأبيض: أدلة على محاولة إيران الحصول على سلاح نووي "لطيف ولكن".. سر التوتر بين ترمب وخبير البيت الأبيض أستراليا تشدد القيود بسبب تفش جديد لكورونا ماكرون يدعو أوروبا لوضع يدها على الملفات الجيوسياسية في منطقة المتوسط ألمانيا.. وفاتان فقط بكورونا خلال 24 ساعة حريق هائل يتسبب بخسائر فادحة وسط العاصمة دمشق العراق:مقتل 3 خبراء متفجرات و5 قياديين من عناصر داعش تونس على حافة انتخابات مبكرة ظهور بؤر جديدة لفيروس كورونا في طنجة المغربية إيران:اعتقال عملاء لأجهزة استخبارات أجنبية وجماعات معارضة في البلاد صدور أول جواز سفر خاص بـ«كورونا» في العالم

الاربعاء 01/01/2020 - 09:13 بتوقيت نيويورك

فوز عمر إمبالو في الانتخابات الرئاسية بـ"غينيا بيساو"

فوز عمر إمبالو في الانتخابات الرئاسية بـ

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلنت مفوضية الانتخابات في غينيا بيساو اليوم الأربعاء، عن فوز رئيس الوزراء السابق عمر سيسوكو إمبالو في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد بعد حصوله على 54% من الأصوات، وفاز إمبالو، الجنرال السابق بالجيش البالغ من العمر 47 عاما، على رئيس وزراء سابق آخر هو دومينجوز سيموز بيريرا في جولة الإعادة، ليخلف الرئيس المنتهية ولايته جوزيه ماريو فاز الذي شابت ولايته صراعات سياسية داخلية وزيادة في معدلات الفساد علاوة على برلمان غير فعال.

وتنتظر إمبالو، الذي كان رئيسا للوزراء بين عامي 2016 و2018 خلال ولاية فاز، مهمة صعبة تتمثل في تجاوز أزمة سياسية تشهدها غينيا بيساو منذ فترة طويلة إلى جانب تحديث البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1.6 مليون نسمة والذي شهد تسعة انقلابات أو محاولات انقلاب منذ استقلاله عن البرتغال عام 1974.

التعليقات