• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 02/01/2020 - 11:52 بتوقيت نيويورك

"الزياني" وزير خارجية جديد للبحرين



المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أصدر ملك البحرين حمد بن خليفة، الخميس، قرارًا بتعيين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزيرًا للخارجية، كان الزيانى يشغل منصب الأمين العان لدول مجلس التعاون الخليج، وكان وتخرج الزيانى من كلية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا عام 1973م والالتحاق للعمل بقوة دفاع البحرين برتبة ملازم، وحصل على شهادة هندسة الطيران بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة بيرث/ اسكتلندا في عام 1978م.

وحصل على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في الإدارة اللوجستية من المعهد التقني للقوات الجوية في أوهايو/ الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1980م، والدكتوراه في بحوث العمليات من كلية الدراسات العليا للبحرية الأمريكية بامتياز مع مرتبة الشرف في عام 1986

وخدم في كل من كتيبة المشاة الآلية الملكية /1، والدفاع الجوي الملكي، وسلاح الجو الملكي البحريني، وتولى منصب مدير التخطيط والتنظيم، ودير العمليات المشتركة، ومساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات. ووزارة الداخلية، ورئيس الأمن العام، ورئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث ( بالإضافة إلى عمله كرئيس للأمن العام)، وتم ترقيته إلى رتبة فريق ركن.

وتولى منصب مستشار بوزارة الخارجية بدرجة وزير، ورئيس لجنة عمل التطوير والتنظيم لوزارة الخارجية، ورئيس اللجنة المشتركة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات