• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان:وهبة، وزيرا للخارجية خلفا لناصيف الصحة العالمية: قد لايوجد حل أبداً لمواجهة فيروس كورونا إيران: حالة وفاة حالة كل سبع دقائق بفيروس كورونا عودة مفوضات سد النهضة لطاولة الحوار من جديد خارجية كوريا الجنوبية تستدعي دبلوماسي كبيرفي نيوزلندا بسبب التحرش الهند تقفز لرقم قياسي جديد في عدد الإصابات والوفيات بكورونا رسمياً..استقالة وزير خارجية لبنان من منصبه بسبب الأوضاع السيئة للبلاد تركيا تعلق رحلات الطيرات إلى العراق بشكل رسمي وزير الداخلية الهندي يعلن إصابته بفيروس كورونا تظاهرات غاضبة في تل أبيب تطالب نتنياهو بالرحيل الكويت بعد حظر دخول مواطني مصر إلى أراضيها .. القرار محل المراجعة عدوى السالمونيلا تنتشر في أكثر من 30 ولاية أمريكية مقتل رئيس مخابرات تنظيم داعش الإرهابي في خراسان مصر تتهم تركيا بالتعدي على حقوقها شرقي المتوسط كورونا.. الإصابات تتخطى 18 مليونا عالميا وأستراليا تعيد تشديد الحجر

السبت 04/01/2020 - 10:54 بتوقيت نيويورك

البرلمان الليبي يعلن قطع العلاقات مع تركيا

البرلمان الليبي يعلن قطع العلاقات مع تركيا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد عبدالله بليحق، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، أن المجلس صوت بالإجماع على قطع العلاقات التركية. ومن جانبه صرح «بليحق»- بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب- أن «المجلس صوت بالإجماع على إلغاء الاتفاق السياسي ومطالبة المنظمات والهيئات الدولية والمجتمع الدولي بسحب الاعتراف الدولي بحكومة الوفاق الوطني».

وتابع «بليحق» أن «المجلس صوت بالإجماع على إلغاء اتفاقية التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية الموقعة بين حكومة الوفاق والنظام التركي واعتبارها كأنها لم تكن، كما صوت بالإجماع على إحالة كل من فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي، ووزيرا خارجيته وداخليته، وكل من ساهم في جلب الأتراك للقضاء بتهمة الخيانة العظمى». حسبما نشرت بوابة أفريقيا الإخبارية. بالإضافة إلى مطالبة نواب البرلمان بتفعيل اتفاقيات الدفاع المشترك لصد التدخل التركي، داعيين إلى سحب الشرعية من حكومة الوفاق في طرابلس. كما شكلت خارجية البرلمان فريقا قانونيا لمحكمة العدل الدولية لإبطال اتفاقية السراج مع تركيا. وأوضح رئيس لجنة الخارجية بالبرلمان الليبي أنه سيتم الطلب من مجلس الأمن عقد جلسة طارئة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات