• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

السبت 04/01/2020 - 10:54 بتوقيت نيويورك

البرلمان الليبي يعلن قطع العلاقات مع تركيا

البرلمان الليبي يعلن قطع العلاقات مع تركيا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد عبدالله بليحق، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، أن المجلس صوت بالإجماع على قطع العلاقات التركية. ومن جانبه صرح «بليحق»- بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب- أن «المجلس صوت بالإجماع على إلغاء الاتفاق السياسي ومطالبة المنظمات والهيئات الدولية والمجتمع الدولي بسحب الاعتراف الدولي بحكومة الوفاق الوطني».

وتابع «بليحق» أن «المجلس صوت بالإجماع على إلغاء اتفاقية التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية الموقعة بين حكومة الوفاق والنظام التركي واعتبارها كأنها لم تكن، كما صوت بالإجماع على إحالة كل من فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي، ووزيرا خارجيته وداخليته، وكل من ساهم في جلب الأتراك للقضاء بتهمة الخيانة العظمى». حسبما نشرت بوابة أفريقيا الإخبارية. بالإضافة إلى مطالبة نواب البرلمان بتفعيل اتفاقيات الدفاع المشترك لصد التدخل التركي، داعيين إلى سحب الشرعية من حكومة الوفاق في طرابلس. كما شكلت خارجية البرلمان فريقا قانونيا لمحكمة العدل الدولية لإبطال اتفاقية السراج مع تركيا. وأوضح رئيس لجنة الخارجية بالبرلمان الليبي أنه سيتم الطلب من مجلس الأمن عقد جلسة طارئة.

التعليقات