• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان:وهبة، وزيرا للخارجية خلفا لناصيف الصحة العالمية: قد لايوجد حل أبداً لمواجهة فيروس كورونا إيران: حالة وفاة حالة كل سبع دقائق بفيروس كورونا عودة مفوضات سد النهضة لطاولة الحوار من جديد خارجية كوريا الجنوبية تستدعي دبلوماسي كبيرفي نيوزلندا بسبب التحرش الهند تقفز لرقم قياسي جديد في عدد الإصابات والوفيات بكورونا رسمياً..استقالة وزير خارجية لبنان من منصبه بسبب الأوضاع السيئة للبلاد تركيا تعلق رحلات الطيرات إلى العراق بشكل رسمي وزير الداخلية الهندي يعلن إصابته بفيروس كورونا تظاهرات غاضبة في تل أبيب تطالب نتنياهو بالرحيل الكويت بعد حظر دخول مواطني مصر إلى أراضيها .. القرار محل المراجعة عدوى السالمونيلا تنتشر في أكثر من 30 ولاية أمريكية مقتل رئيس مخابرات تنظيم داعش الإرهابي في خراسان مصر تتهم تركيا بالتعدي على حقوقها شرقي المتوسط كورونا.. الإصابات تتخطى 18 مليونا عالميا وأستراليا تعيد تشديد الحجر

الاحد 12/01/2020 - 03:47 بتوقيت نيويورك

استطلاع: انقسام الأمريكيين حول تحقيق المساءلة لترامب

استطلاع: انقسام الأمريكيين حول تحقيق المساءلة لترامب

المصدر / وكالات - هيا

أظهر استطلاع حديث للرأي أن هناك انقساما بين الناخبين الأمريكيين حول ما إذا كان أعضاء مجلس النواب بالكونجرس على حق في أنهم سعوا إلى توجيه اتهامات للرئيس دونالد ترامب ومحاولة عزله من منصبه.

وأشار الاستطلاع، الذي جرى بين الناخبين بولاية آيوا الأمريكية التي ستكون أول ولاية تشهد الانتخابات التمهيدية الحزبية للانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر القادم، إلى أن 45% من ناخبي الولاية يعارضون اتجاه مجلس النواب لمساءلة ترامب، بينما وافق 43%، وعارض 87% من الجمهوريين المشاركين المداولة حول العزل.. بينما وافق عليها 90% من الديمقراطيين.

يأتي هذا الاستطلاع، الذي اشتركت في إجرائه مؤسسات «سي إن إن» و«دي موان» و«ريجيستر وميديا كوم» في الولايات المتحدة، بينما تستعد ولاية آيوا الأمريكية لتكون بعد ثلاثة أسابيع أول الولايات المتحدة التي تخوض غمار موسم الانتخابات التمهيدية الرئاسية للعام الجاري.

ورأى 70% من المشاركين في الاستطلاع، من الأحزاب المختلفة، أنه لا يمكن لمرشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية اكتساب ميزة انتخابية بطلب المساعدة من رئيس دولة أجنبية، وقال 34% من المشاركين إنهم سيختارون ترامب إذا جرت الانتخابات اليوم، بينما قال 44% إنهم سيختارون شخصا آخر.

التعليقات