• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 14/01/2020 - 03:00 بتوقيت نيويورك

بومبيو: عشرات القادة العراقيين يرحبون بوجود قواتنا

بومبيو: عشرات القادة العراقيين يرحبون بوجود قواتنا

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الاثنين، إن جميع القادة العراقيين أبلغوه في مجالس خاصة بأنهم يؤيدون الوجود العسكري الأميركي في بلدهم، على الرغم من المطالبات العلنية بخروج الجنود الأميركيين من العراق.

وأضاف بومبيو أن ما سمعه خلال محادثات أجراها مع نحو 50 مسؤولاً عراقياً، منذ مطلع الشهر الحالي، يتعارض مع ما يعلنه هؤلاء في العلن، مؤكدا أنهم جميعا يرحبون بالحملة الأميركية لمكافحة الإرهاب.

وكان البرلمان العراقي صوت على قرار يطالب بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد، وذلك بعد الضربة الجوية التي قُتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس ميليشيا الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس.

يأتي ذلك فيما أكدت مصادر في "تحالف الفتح" العراقي، الذي يتزعمه هادي العامري، أن أيَّ التفاف من قبل القوات الأميركية على قرار خروجها من العراق سيؤدي إلى تصعيد شعبي ومواجهات عسكرية، وذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية.

وكان "تحالف الفتح" من أول الداعين إلى اتخاذ قرار عاجل يقضي بإخراجِ كافة القوات الأجنبية من الأراضي العراقية، واصفا بقاء هذه القوات بـ"الخنجر في خاصرة الوطن".

وتزامنا، أكد سفير العراق لدى طهران، سعد جواد قنديل، الاثنين، أن بغداد تتفاوض مع روسيا لشراء منظومة "إس-300" الصاروخية للدفاع الجوي، لافتاً إلى أنه من الوارد شراء المنظومة، بحسب ما نقلت عنه وكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء.

وقال قنديل إن مسألة شراء منظومة "إس-300" مطروحة على طاولة المباحثات بين روسيا والعراق، "ومن الممكن أن يشتري العراق هذه المنظومة".

وأشار إلى أن "العراق يحرص على تنويع مصادر السلاح، ولدينا عقود تسليح مع روسيا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات