• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

السبت 25/01/2020 - 05:20 بتوقيت نيويورك

ترمب يشيد بجهود الصين لاحتواء "كورونا"

ترمب يشيد بجهود الصين لاحتواء

المصدر / وكالات - هيا

بعد تأثر الأسواق الأميركية وتراجع الدولار بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر في الصين والذي قد يؤثر على السفر والطلب الاقتصادي، أشاد الرئيس دونالد ترمب، الجمعة، بجهود بكين لمحاولة احتواء انتشار الفيروس، مثنياً على "شفافيتها" في المعركة ضده.

وكتب ترمب على تويتر: "الصين تعمل بجد لاحتواء فيروس كورونا. الولايات المتحدة تقدر حقاً جهودهم وشفافيتهم"، معبراً عن قناعته بأن الأمور "ستسير على ما يرام".

إلى ذلك أضاف: "باسم الشعب الأميركي أريد بشكل خاص أن أشكر الرئيس (الصيني) شي" جينبينغ.

من جهتها، أعلنت السلطات الصينية السبت وفاة 15 شخصاً في مقاطعة هوباي الصينية جراء فيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الوفيات إلى 41. كما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى نحو 1300.

وعلى الصعيد الاقتصادي، تراجع الدولار الأميركي مقابل الين الياباني الذي يعد ملاذاً آمناً الجمعة، وسط قلق المستثمرين من أن يضر انتشار الفيروس الذي ظهر في الصين بالسفر والطلب الاقتصادي.

إلى ذلك أكدت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الجمعة إصابة أميركية ثانية بالفيروس، قائلة إنه يجري فحص ما قد يصل إلى 63 حالة محتملة مع استمرار انتشار المرض المميت أحياناً في أنحاء العالم.

التعليقات